الأربعاء.. جامعة أسيوط تستضيف المؤتمر التقني "Devfest'23"

الأربعاء.. جامعة أسيوط تستضيف المؤتمر التقني "Devfest'23"Devfest 23

محافظات16-12-2023 | 15:07

تستضيف جامعة أسيوط، يوم الأربعاء المقبل؛ فعاليات المؤتمر التقني Devfest'23، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتورة تيسير حسن عبدالحميد عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والذي تنظمه مجموعة مطوري جوجل أسيوط (GDG Assiut)؛ بمشاركة جامعة أسيوط للعام الثاني على التوالي، وذلك في تمام العاشرة صباحًا، بقاعة أ.د. محمد رأفت محمود بالمبنى الإداري بالجامعة، على مدار يومي 20 و21 ديسمبر.

وفي السياق، صرح الدكتور أحمد المنشاوي؛ بأن المؤتمر يهدف إلى تعريف الطلاب والخريجين على أحدث الاتجاهات التكنولوجية في العصر الحالي؛ وذلك من خلال نخبة من التقنيين، والمطوّرين، والخبراء؛ في مجالات الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا الرقمية، وريادة الأعمال؛ مما يخلق بيئة للتعلم، والنمو، والمعرفة؛ مشيداً بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى للمؤتمر ب جامعة أسيوط Devfest'22، والتي أظهرت ما تتميز به الجامعة من كوادر علمية، قادرة على مواكبة التقنيات التكنولوجية الحديثة على مستوى العالم.

وأكد رئيس جامعة أسيوط؛ على أهمية هذا الحدث التقني الأهم على مستوى الصعيد، والذي تستضيفه الجامعة للعام الثاني على التوالي، ويعد فرصة متميزة للطلاب وخريجي الجامعة؛ لنشر ثقافة الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ولتوظيف التقنيات الحديثة لحل مشكلات المجتمع.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة تيسير حسن؛ إن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر تتضمن عددًا من الجلسات العلمية؛ والتي يحاضر بها (11) متحدثاً في المجالات التكنولوجية المختلفة، كما تضم الفعاليات أيضاً (8) ورش عمل حول؛ Mobile Development وAI وcybersecurity وBusiness؛ إلى جانب معرض للشركات المحلية، والدولية، والمتضمن تقديم عدد من المنح، وفرص تمويل للشركات الناشئة.

أما اليوم الثاني؛ فيتضمن مسابقة الابتكار، والتميز DevHack، وهي مسابقة يتنافس خلالها المطورون لمدة 24 ساعة؛ على حل مشكلة من مشكلات المجتمع؛ باستخدام تقنية من تقنيات جوجل الحديثة، وتقدم المسابقة جوائز مالية تصل لـ(15 ألف جنيه) للفائزين بالثلاثة مراكز الأولى، والتسجيل في المسابقة متاح حتى يوم الثلاثاء 19 ديسمبر، عبر الرابط الآتي: https://bit.ly/DevHack_Assiut23، والتسجيل في المؤتمر يتم عبر الرابط: https://bit.ly/DevFest-Assiut-23.

جدير بالذكر؛ أن Devfest هي مجموعة مؤتمرات تقنية محلية؛ تستضيفها مجموعات مطور جوجل Google‏ حول العالم (Developers Group GDG‏)؛ وتم تصميم كل حدث من أحداث DevFest؛ ليلائم احتياجات، واهتمامات مجتمع المطورين المحليين بالمنطقة، سواء كان ذلك من خلال تجارب التعلم العملي، أو المحادثات التقنية التي يتم تقديمها باللغات المحلية من قبل الخبراء التقنيين، أو عن طريق مقابلة زملائهم من المطورين المحليين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2