محافظ الجيزة يوجه بإزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية

محافظ الجيزة يوجه بإزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعيةازالة

محافظات17-12-2023 | 12:51

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إنه لن يسمح بأي تقاعس أو تهاون في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية و مخالفات البناء والتعامل بكل حزم مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفي إطار تكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بإزالة التعديات على الرقعة الزراعية والحفاظ عليها من التبوير أو البناء ومواجهة مخالفات البناء.

وتابع راشد، جهود مواجهة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية والتي أسفرت عن إزالة ٣٥ حالة بناء مخالف وتعديات بحي الهرم ومراكز منشاة القناطر والعياط والبدرشين. وكذلك جهود مواجهة مخالفات البناء بحي الهرم والتي تمكنت من إزالة 15 حالة بناء مخالف بشوارع (مكة من نصر المنوفى، الكرتون من الترابيع بمنشأة البكارى، الريحانى، شارع مسجد الرحمة من الريحانى، فتحى شرابى من المجزر الآلى، أرض الأتوسبير، تقسيم أبو كوع من المنشية، أبناء سوهاج من ترعة غطاطى).
وشملت الحالات التي تم إزالتها صب لأعمدة وقواعد خرسانية وشدات وتعلية أدوار بالمخالفة وقد تم على الفور إزالة الأدوار المخالفة والشدات الخشبية القائمة ومصادرة التشوينات التى تم ضبطها وتوقيع محاضر بالمخالفات.

كما أكد محافظ الجيزة أنه تمت إزالة ١٣ حالة بناء مخالف وتعديات على الأراضي الزراعية بمركز ومدينة منشاة القناطر شملت أسوارا ومبانٍ ومنشآت عشوائية وجبانات وغرفا بالطوب بقرى أبو غالب والمنصورية ووردان وكفر حجازي والحاجر بإجمالي مساحه حوالي ١٥٠٠م٢، وفي مركز ومدينة البدرشين تم إزالة ٤ حالات تعدٍ بالبناء المخالف بقرى الشوبك الغربي وكفر زهران بإجمالي مساحة ٤٥٠م٢، وفي مركز ومدينة العياط تم إزالة ٣ حالات بناء وتعدٍ على الأراضي الزراعية بقرية البليدة.

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم السماح بأي تعدٍ على الرقعة الزراعية والحفاظ عليها والتواجد على مدار الساعة لرصد أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والإزالة الفورية في المهد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2