عضو بـ"التحالف الوطني": نواصل تجهيز قوافل مساعدات جديدة لإرسالها إلى غزة

عضو بـ"التحالف الوطني": نواصل تجهيز قوافل مساعدات جديدة لإرسالها إلى غزةمساعدات لغزة

مصر17-12-2023 | 16:08

قال مدير المركز الإعلامي بمؤسسة "صناع الخير" وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عصام عبد الرحمن: إن التحالف استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة التحرك السريع لدعم أهالينا في قطاع غزة، قام باتخاذ خطوات حثيثة ومدروسة في إطار تحمل مسئوليته أن يكون الممثل للشعب المصري في دعم القطاع، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية من قيادات التحالف وتم التحرك في عدة مسارات لتلبية الاحتياجات الأساسية.

وقال عصام عبد الرحمن - في مداخلة مع قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، اليوم الأحد: إنه "مع تفاقم الأحداث تحرك التحالف بشكل مرن لتلبية الاحتياجات على أرض الواقع بالتوازي مع تحركات الدولة المصرية لتخفيف المعاناة عن أهالينا في غزة، حيث تم إدخال حجم مساعدات غير مسبوقة محليا وإقليميا في فترة الهدنة، ولازلنا نكثف من المساعدات ونجهز حاليا لسلاسل من القوافل لإرسالها إلى قطاع غزة".

وأضاف، "أولويتنا اليوم هي الاحتياجات الأساسية، التي نعمل عليها بالتوازي مع الاحتياجات الصحية ودعم القطاع الطبي وتقديم الأدوية الضرورية ومستلزمات غرف العمليات، كذلك البطاطين والملابس، التي تأتي أولوية أيضا في ظل الطقس البارد الذي يفاقم من معاناة إخواننا في غزة".

ودعا عبد الرحمن كل الداعمين والمتبرعين، وكل أطياف الشعب المصري للعمل معا حتى نستطيع سد احتياجات الشعب الفلسطيني، مشددا على التحرك واتخاذ خطوات حثيثة بالتنسيق التام مع أجهزة الدولة المصرية وبدعم من القيادة السياسية لتقديم المساعدة وتخفيف معاناة أهالينا في قطاع غزة.

ولفت إلى أن التعنت الإسرائيلي في دخول المساعدات بما يكفي لأهالينا في غزة من أبرز المعوقات التي تواجه عملنا الآن، أما التحدي الثاني والأكبر فيكمن في أن يكون عملنا في قطاع غزة إضافة وليس انتقاصا من عمل التحالف وأنشطته الداخلية لدعم أهالينا في كل محافظات الجمهورية.

ونوه إلى أن التحالف ومنذ إنشائه وضع احتياجات الدولة المصرية في كل القضايا من أولوياته وأهدافه، واختتم بالقول: "كنا وما زلنا على قدر المسئولية من خلال التخطيط الجيد والمحكم للتحالف للاستثمار الأمثل لكل قدراتنا من متطوعين وفرق عمل من أجل القيام بكل الأدوار المنوط بها التحالف".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2