محافظ كفرالشيخ يتفقد محطة مياه الشرب الرئيسية

محافظ كفرالشيخ يتفقد محطة مياه الشرب الرئيسيةمحافظ كفرالشيخ

محافظات17-12-2023 | 21:29

أكد محافظ كفرالشيخ جمال نورالدين، أن مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى من أهم المشروعات، التي تقوم الدولة بتنفيذها؛ بهدف تحسين المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين، مشددًا على استمرار تحليل العينات العشوائية من مآخذ المحطات والمياه المنتجة وأطراف الشبكات في مختلف نجوع وقرى ومدن المحافظة وضمان جودة المياه طبقاً للمعدلات القياسية.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ للمحطة اليوم الأحد، للتعرف على مدى جاهزيتها، وقدرتها الإنتاجية لـ مياه الشرب، بحضور رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية إسلام وجيه، والسكرتير العام المساعد عبدالغفار الديب، ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب، والصرف الصحى ب كفرالشيخ حسن عبدالغني، ورئيس مركز ومدينة كفرالشيخ حسن موافى، وعدد من القيادات التنفيذية.

وتابع المحافظ أعمال محطة مياه الشرب الرئيسية، بشرق مدينة كفرالشيخ، التي تتضمن مراحل معالجة مياه الشرب بداية من "طلمبات وأحواض المياه العكرة، طلمبات المياه المرشحة، أحواض الترسيب، أحوض مزج الكلور، الشبكات"، وصولاً إلى المستهلك.

وتابع المحافظ تشغيل وتحاليل المعامل، لإضافة المواد الكيمائية لمعالجة مياه الشرب بالنسب المحددة وأخذ العينات العشوائية، لضمان جودة مياه الشرب المنتجة بجانب التعرف على القدرة الاستيعابية للمحطة لمد التجمعات العمرانية الجديدة، التي تقام بجوار وخلف الجامعة بمياه الشرب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2