أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر18-12-2023 | 07:37

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر 2023 .

القاهرة.. تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات، في الساعة الثانية ظهرًا، مؤتمرًا صحفيًا، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر؛ للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية.

نيويورك.. تحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي للمهاجرين، الذي يوافق الـ18 من ديسمبر من كل عام، ويأتي احتفال عام 2023 تحت عنوان "الحاجة الملحة إلى إدارة آمنة للهجرة"؛ لتسليط الضوء على الحاجة الملحة إلى إدارة آمنة للهجرة تستمد جذورها من التضامن والشراكة واحترام حقوق الإنسان، ولإبراز مساهمات المهاجرين في جميع أنحاء العالم.

نيويورك.. تحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي للغة العربية، الذي يوافق الـ18 من ديسمبر من كل عام، ويأتي احتفال عام 2023 تحت شعار "العربية: لغة الشعر والفنون"، حيث اشتهرت اللغة العربية منذ زمن بعيد بمساهمتها في الشعر والفنون، فهي لغة ذات قوّة راسخة وأبدَعت آيات جمالية رائعة تأسر القلوب وتخلب الألباب.

القاهرة.. تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية احتفالية ثقافية عن اللغة العربية، بمقر الجامعة، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، الذي تم إعلانه بموجب القرار الذي أصدرته الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 3190 لعام 1973، والذي بمقتضاه يتم الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في 18 ديسمبر من كل عام، وأقر بمقتضاه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة.

القاهرة.. تستضيف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة الوزارية الـ31 للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، والتي تنظمها (الإسكوا) بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

‏القاهرة.. تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية المؤتمر العربي الـ22 للأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات، تحت عنوان "التأمين الصحي والتغطية الصحية الشاملة (الفرص والتحديات)"، وذلك لمدة يومين، تحت رعاية وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار.

باريس.. تجتمع اللجنة البرلمانية المشتركة المكونة من 7 نواب و7 أعضاء في مجلس الشيوخ الفرنسي؛ بهدف التوصل إلى نسخة توافقية لمشروع قانون الهجرة الجديد، للتصويت عليها بعد ذلك في غرفتي البرلمان لاعتماد مشروع القانون والذي يهدف إلى التحكم في تدفق المهاجرين وتحسين دمجهم في البلاد.

جدة.. تُقام مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة (التاسعة بتوقيت السعودية)، على استاد الجوهرة المشعة بمدينة جدة السعودية.

القاهرة.. يقيم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية أمسية شعرية غنائية، بعنوان "فلسطين في القلب"، تحييها فرقة المركز الموسيقية، بمشاركة الشاعر الكبير محمد بهجتة، وذلك في الساعة السابعة مساءً، بمسرح مركز الهناجر للفنون.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية معرضًا للفن التشكيلي، تحت عنوان "خزفيات"، لكل من الفنانين سلوى رشدي، وأحمد الوكيل، وهدى أحمد موافي، وذلك في الساعة السابعة مساءً، بقاعة صلاح طاهر للفنون بالأوبرا.

القاهرة.. تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي بالمكتبة، احتفالية "أسرار الضاد بين العلم والفن"؛ بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.

أضف تعليق