رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الأفريقية بسبورتنج: واجهنا تحديات حتى تليق باسم مصر

رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الأفريقية بسبورتنج: واجهنا تحديات حتى تليق باسم مصر شهاب قاسم

رياضة18-12-2023 | 10:18

صرح شهاب قاسم، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الأفريقية ل كرة السلة للسيدات، وعضو مجلس إدارة نادي سبورتنج بالإسكندرية، بأن النادي واجه عددًا كبيرًا من التحديات خلال الفترة الماضية، منها حضور ما يقرب من 250 فردًا من الفرق والاتحاد الأفريقي، خاصة أن نادي سبورتنج حصل على حق استضافة منافسات بطولة أفريقيا لسيدات كرة السلة، بعد اعتذار النادي الأهلي وعقب إعلان الاتحاد الأفريقي لاستناد النادي لها قبل 10 إلى 14 يومًا من البطولة.

وأضاف قاسم أن النادي بكل العاملين به ومجلس الإدارة برئاسة أحمد حسن نجح منذ بداية البطولة، من حيث التنظيم وتوفير سبل الراحة لكل الفرق الرياضية والمرافقين والطقم الفني والطبي للفرق الأخرى، وتوفير الترانسبورتين والفنادق لهم في وقت قياسي للحصول على أفضل بطولة تليق ب نادي سبورتنج وتليق بمصر.

وفي سياق متصل، تأهل فريق سبورتنج الرياضي بالإسكندرية إلى نصف نهائي بطولة أفريقيا ل كرة السلة للسيدات، بعد فوزه الكبير على فريق overdose الكاميروني بنتيجة 105-55 في إطار مباريات دور 8 التي يستضيفها نادي سبورتنج على صالته المغطاة بالإسكندرية.

وبدأ الفريق السكندري المباراة بشكل قوي، حيث نجح في فرض سيطرته على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى، وسجل 28 نقطة في الفترة الأولى مقابل 15 نقطة للفريق الكاميروني وواصل سبورتنج تألقه في الفترة الثانية، حيث سجل 30 نقطة مقابل 61 نقطة فقط للفريق الكاميروني، لينتهي الربع الثاني بتقدم سبورتنج بفارق 31 نقطة كاملة.

وفي الفترة الثالثة، استمر سبورتنج في توسيع الفارق، حيث سجل 86 نقطة مقابل 41 نقطة للفريق الكاميروني، لينتهي الربع الثالث بتقدم سبورتنج بفارق 46 نقطة وفي الفترة الرابعة والأخيرة، واصل سبورتنج سيطرته على مجريات اللعب، حيث سجل 29 نقطة مقابل 6 نقاط فقط للفريق الكاميروني، لينتهي اللقاء بفوز سبورتنج بنتيجة 105-55.

وبذلك يتأهل الفريق إلى مباراة نصف النهائي ليلعب مع بطل أنجولا اليوم، والذي فاز أيضًا أمس على بطل نيجيريا في دور الثمانية.

تبدو حظوظ نادي سبورتنج جيدة للفوز بالبطولة للمرة الثانية على التوالي، حيث يمتلك الفريق مجموعة مميزة من اللاعبات، بالإضافة إلى اللاعبات الأجنبيات المحترفات في صفوف الفريق كما أن الفريق السكندري يمتلك تجربة كبيرة في اللعب على أرضه، حيث سبق له الفوز بالبطولة الأفريقية ل كرة السلة للسيدات عام 2022، والتي أقيمت في الإسكندرية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2