Wonka.. صانع الشوكولاتة الغامض المتهم بالتصيد الاحتيالي على الإنترنت

Wonka.. صانع الشوكولاتة الغامض المتهم بالتصيد الاحتيالي على الإنترنتWonka صانع الشوكولاته

علوم وتكنولوجيا18-12-2023 | 14:37

كشف خبراء أمنيون عن مجرمين سيبرانيين يستغلون شعبية الفيلم الجديد Wonka، الذي يتناول قصة شخصية «ويلي وونكا» ، والضجة الإعلامية المحيطة به لنشر عمليات التصيد الاحتيالي على شبكة الإنترنت، حيث تستهدف هذه العمليات هواة الأفلام، وبدلاً من إعطائهم فرصة لمشاهدة قصة «وونكا» وحلوياته، تخدعهم للحصول على أموالهم وبياناتهم الشخصية الحساسة منهم.

ووفقا لخبراء "كاسبرسكي"، يعرض المحتالون على موقع الاستطلاعات SurveyMonkey ، خلال عمليات التصيد الاحتيالي، خدمة بث مجانية للفيلم المشهور قبل عرضه العالمي هذا العام، جاذبين بذلك الراغبين بمشاهدة قصة صانع الشوكولاتة الغامض.

فبعد لحظات قليلة من نقر الضحايا على رابط الموقع المزيف، لن يحصلوا على طريقة لمشاهدة فيلم Wonka الذي لم يتم إصداره بعد، بل سيرون طلباً يبدو غير خبيث يحثهم على التسجيل ليستطيعوا مشاهدة الفيلم كاملا.

ويوجه الموقع المستخدمين إلى شاشة منبثقة يبدو أنها لإنشاء حساب شخصي، وتطلب ملء معلومات البطاقة المصرفية ورقم التعريف الشخصي بالإضافة إلى تفاصيل مثل الاسم، والعنوان، ورقم الهاتف، وبيانات حساسة أخرى. هذا يثير الريبة فوراً لأنه يمكّن المحتالين من إنشاء نظام خصم مالي غير مصرح به ويصعب إقافه من حسابات المستخدمين.
بالإضافة إلى خطر إرسال أموالهم وبياناتهم الشخصية مباشرة إلى المحتالين، يواجه الراغبون في مشاهدة Wonka أيضاً احتمال بيع معلوماتهم المسروقة على شبكة الويب المظلم.
يقول «إيجور بوبنوف»، كبير محللي محتوى الويب في كاسبرسكي: إنه مثل الأشرار في فيلم Wonka، لم يضيع المحتالون أي وقت في استغلال شغف الناس بعالم «ويلي وونكا» السحري لدوافعهم الخبيثة، مستطردا : ولضمان بقاء هذا العالم الخيالي بعيداً عن الواقع، من المهم أن يبقى الأشخاص متيقظين وأن يتبعوا قواعد السلامة الأساسية على الإنترنت وألا يتغاضوا عن المخاطر. نحث عشاق فيلم صانع الشوكولاتة على ممارسة عادات آمنة على الإنترنت حتى يتمكنوا من الاستمتاع بعرض فيلم Wonka وغيره من الأفلام مع حماية أنفسهم وخصوصيتهم من المجرمين السيبرانيين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2