محافظ أسوان يكلف بمتابعة اصطفاف المعدات استعدادا لـ السيول أو الكوارث

محافظ أسوان يكلف بمتابعة اصطفاف المعدات استعدادا لـ السيول أو الكوارثمحافظ أسوان

محافظات19-12-2023 | 10:58

كلف محافظ أسوان أشرف عطية، السكرتير العام المساعد للمحافظة ياسر عبد الشافى، بمرافقة وفد اللجنة المشتركة للتفتيش على المعدات الهندسية والفنية والأدوات اللازمة لمواجهة الأزمات والكوارث بالمحافظة، لمتابعة المعسكر التدريبي لاصطفاف المعدات والسيارات والمهام والمقام بمدينة أسوان الجديدة، في إطار استعدادات المحافظة لتداعيات السيول أو الكوارث.

وأشار المحافظ- في بيان، اليوم الثلاثاء، إلى أن تفقد المعدات يأتي بالتوازي مع تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة (مركز السيطرة) بمبنى ديوان عام المحافظة، لدعم جهود وخطط الدولة في مجالات التأمين المختلفة باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة للمساهمة في تحقيق التعاون والتكامل بين الأجهزة التنفيذية لتقليل زمن الاستجابة وسرعة احتواء الكوارث والأزمات في وقت قياسي.

ونوه بأن هناك تعليمات مشددة، بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة والإصلاح لأي سيارة أو معدة، وذلك لضمان الاطمئنان الكامل على الجاهزية الفنية للمواجهة والسيطرة على أي أحداث طارئة أواستغاثات مثل الأمطار أو السيول أو أي أزمات أخرى محتملة.

من جانبه.. أشار السكرتير العام المساعد للمحافظة ياسر عبدالشافي، إلى أن لجنة التفتيش قامت بتفقد اصطفاف المعدات والسيارات بمدينة أسوان الجديدة بإجمالي 191 معدة، مضيفا أن اللجنة قامت أيضاً بتفقد مركز السيطرة بالمحافظة ومتابعة إجراء بيان عملي لمجابهة الأزمات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2