الاتحاد الأوروبي ورواندا يبحثان تعزيز الشراكة الثنائية

الاتحاد الأوروبي ورواندا يبحثان تعزيز الشراكة الثنائيةالاتحاد الأوروبي

عرب وعالم19-12-2023 | 11:09

بحث الاتحاد الأوروبي و رواندا سبل تعزيز الشراكة الثنائية، بما في ذلك الاستثمارات ذات المنفعة المتبادلة، في إطار استراتيجية البوابة العالمية التابعة للاتحاد الأوروبي أو "جلوبال جيت واي".

جاء ذلك في بيان صحفي نشرته المفوضية الأوروبية بعد اجتماع عقدته رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين، مع الرئيس الرواندي بول كاجامي.

وذكر البيان أن " الاتحاد الأوروبي - والدول الأعضاء فيه - يستثمر ضمن نهج برنامج فريق أوروبا أكثر من 900 مليون يورو في رواندا في إطار البوابة العالمية، وهو برنامج الاستثمار الأوروبي من أجل العالم، وناقش الجانبان الاستثمارات في مجالات تشمل الصحة والمواد الخام الحيوية وصناعة الأغذية الزراعية والقدرة على التكيف مع تغير المناخ والتعليم".

وأضاف، أن "فون دير لاين أعلنت خلال الاجتماع عن استثمار إضافي بقيمة 40 مليون يورو في البوابة العالمية لتطوير صناعة الأدوية الحيوية النابضة بالحياة والتصنيع المحلي للقاحات والأدوية والمنتجات الصحية في رواندا، وهو ما رحب به الرئيس "كاجامي"، وهذه الأموال ستعود بالنفع بشكل خاص على مجالات التعليم والتدريب التقني والمهني والبحث والتطوير وريادة الأعمال وسلاسل التوريد".

وأشار البيان، إلى أنه "من خلال الاستثمار المعلن عنه اليوم، وصل دعم فريق أوروبا للتصنيع المحلي والحصول على اللقاحات والأدوية والتقنيات الصحية في رواندا إلى حوالي 94 مليون يورو، كذلك، شهد الجانبان أيضًا التوقيع على الإعلان المشترك بشأن سلاسل قيمة المواد الخام الحيوية بين حكومة رواندا وبنك الاستثمار الأوروبي، ويعتمد الإعلان على علاقة العمل القوية بين الاتحاد الأوروبي و رواندا في قطاع التعدين ويمهد الطريق لشراكة استراتيجية أكثر أهمية وشمولاً في مجال المواد الخام الحيوية في إطار استراتيجية البوابة العالمية".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2