الملتقي الأول لمراكز الفكر بالجامعة العربية يهنئ الشعب المصري بإعادة انتخاب السيسي

الملتقي الأول لمراكز الفكر بالجامعة العربية يهنئ الشعب المصري بإعادة انتخاب السيسيالجامعة العربية

مصر19-12-2023 | 14:24

هنأ الملتقي الأول لمراكز الفكر في الدول العربية في جلسته الأفتتاحية صباح اليوم، بجامعة الدول العربية الشعب المصري بإعادة انتخاب الرئيس السيسي لدورة رئيسية ثالثة.

وأكد السفير الدكتور علاء التميمي ، مدير إدارة البحوث والدراسات الاستراتيجية بجامعة الدول العربية، والمنظم للملتقى أن فوز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية يعكس ثقة الشعب المصري في شخص الرئيس، وما حققه من إنجازات، وتصديه لما واجهة من تحديات خلال السنوات الماضية.

وكان السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول ورئيس قطاع الإعلام والاتصال، قد افتتح الملتقي صباح اليوم الثلاثاء، نيابة عن السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، حيث شدد في كلمته على أن البحث العلمي هو المدخل الرئيسي للتطور الذي تنشده المنطقة العربية، مشيرا إلى أنه لا تنمية حقيقية بدون بحث علمي قوي، مؤكدا على أهمية النهوض بالبحث العلمي المشترك بين الدول العربية.

ويطرح الملتقي خلال جلساته على مدى يومين الرؤي المستقبلية في تدعيم دور مراكز الفكر العربي فى البحث العلمي المشترك، وتقرير سبل التعاون فيما بينها واستثمار امكانياتها لتقديم رؤى لتعزيز الاهتمام العربي المشترك بالبحث العلمي، مع بيان التحديات التي تواجه هذه المراكز وتحديد أوجه الدعم المطلوب لها، تحت شعار " بالفكر نحقق التنمية المستدامة ".

وتناولت الجلسة الأولي للملتقى، 7 أوراق علمية حول طبيعة الموضوعات التي يجب أن تتناولها مراكز الفكر العربي ، والدور المطلوب منها ، ومدي تأثير وقدرة هذه المراكز في المجتمعات العربية، وعلاقاتها ببعضها البعض، وسبل التنسيق والشراكة بينها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2