57% من الأمريكيين يرفضون سياسة "بايدن" تجاه الحرب في غزة

57% من الأمريكيين يرفضون سياسة "بايدن" تجاه الحرب في غزةالولايات المتحدة

عرب وعالم19-12-2023 | 16:52

أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة نيويورك تايمز، وكلية سيينا، أن أكثر من نصف الناخبين الأمريكيين (57%) يعارضون سياسة تعامل الرئيس الأمريكي جو بايدن، مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وبحسب الاستطلاع، فإن 36% من المشاركين "لا يوافقون بشدة" على "تعامل بايدن مع الصراع" في غزة، و21% غيرهم "لا يوافقون إلى حد ما"، بينما قال 11% فقط من المستطلعة آراؤهم إنهم "يوافقون بشدة" على سياسات بايدن في الشرق الأوسط.

فيما كان 22% من المشاركين "موافقين إلى حد ما"، وامتنع 11% من الناخبين الأمريكيين الذين شاركوا في الاستطلاع عن الإجابة أو قالوا إنهم لا يعرفون الإجابة عن السؤال.

بالإضافة إلى ذلك، فإن (46%) من الناخبين الأمريكيين يعتقدون أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، سيكون قادرًا على إدارة الصراع في قطاع غزة، و(38%) يثقون في أن رئيس البيت الأبيض الحالي سيتمكن من فعل ذلك بشكل أفضل.

وقال أغلبية المشاركين في الاستطلاع والذين بلغت نسبتهم (54%) إنهم يؤيدون بشدة أو بالأحرى يؤيدون تقديم مساعدات اقتصادية وعسكرية إضافية لـ إسرائيل، بينما عارض 38% من المستطلعين ذلك، وقال 22% آخرين إنهم يعارضون بشدة تقديم مساعدات إضافية لـ إسرائيل.

وفي حديثهم عن الضحايا المدنيين جراء الحرب الإسرائيلية على غزة، قال 30% فقط من المشاركين أن إسرائيل تتخذ "احتياطات كافية" لتجنب وقوع إصابات بين المدنيين، فيما يعتقد ما يقرب من نصف المستطلعين 48%، أن السلطات الإسرائيلية لا تتخذ الاحتياطات الكافية لتقليل الضحايا المدنيين، وأجاب 21% من المستطلعين بـ"لا أعرف" أو لم يجيبوا عن السؤال.

وكشف الاستطلاع أيضًا مع أي جانب من الصراع في الشرق الأوسط يتعاطف الناخبون الأمريكيون أكثر، وقال 47% من المستطلعين إنهم يتعاطفون مع إسرائيل، و20% مع الفلسطينيين، و13% آخرين يتعاطفون مع طرفي الصراع، أما الـ20% المتبقية من المشاركين فأجابوا بـ"لا أعرف" أو تجنبوا الإجابة.

وتم إجراء الاستطلاع في الفترة من 10 إلى 14 ديسمبر على 1016 ناخبًا مسجلًا في الولايات المتحدة، وتراوح الخطأ الإحصائي من +/- 3.5 إلى 3.7 نقطة مئوية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2