محافظ المنيا: فحص أكثر من 3 ملايين مواطن ضمن حملة "100 يوم صحة"

محافظ المنيا: فحص أكثر من 3 ملايين مواطن ضمن حملة "100 يوم صحة"صورة ارشيفية

محافظات19-12-2023 | 17:39

قال محافظ المنيا أسامة القاضي إن 3 ملايين و797 ألفًا و631 مواطنًا ومواطنة تلقوا الخدمات الطبية خلال فعاليات حملة (100 يوم صحة) منذ انطلاقها وحتى أول أمس، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية (100 مليون صحة) للاهتمام بتوفير الخدمات الطبية والعلاجية المجانية وتوسيع مظلة الرعاية الصحية بالوصول للمناطق والقرى الأكثر احتياجًا.

من جانبه..أوضح وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد حسنين - في تصريح اليوم الثلاثاء، أن الحملة قدمت خدمات في الصحة العامة لـ306 آلاف و422 حالة، وفحص 4 آلاف و710 حالات أطفال؛ للكشف المبكر وعلاج الأمراض الوراثية لدى الأطفال حديثي الولادة.

وأضاف أنه تم خلال الحملة تطعيم 533 ألفا و646 طفلًا في المسح الميداني للتطعيمات الروتينية، إلى جانب تقديم الخدمات الأخرى في مجال تنظيم الأسرة، والخدمات الوقائية والعلاجية وتقديم الخدمات التوعوية والتثقيف الصحي.

وعلى صعيد آخر، أكد محافظ المنيا أن الدولة بكافة أجهزتها لا تدخر جهدًا في الوقوف بجانب الأسر الأولى بالرعاية والحالات الإنسانية وتقديم كافة سبل الدعم اللازم المادي والمعنوي لها.
من جانبها..ذكرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس أنه بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة تم تسليم 360 مشروعًا لـ90 أسرة مستفيدة من برنامج (تكافل وكرامة) بقرية دلجا بديرمواس بواقع 4 رؤوس أغنام لكل أسرة.

وأضافت أنه تم أيضًا توزيع 200 كيلو علف، وذلك في إطار برنامج "فرصة"، الذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجهات الشريكة من الجمعيات الأهلية، لدعم الفئات الأكثر احتياجا وأسر "تكافل وكرامة".

ومن ناحية أخرى، قال وكيل وزارة التموين بالمنيا الدكتور محمود يوسف إنه تم ضبط 147 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2