ماكرون: محاربة الإرهاب لا تعنى مهاجمة المدنيين بشكل عشوائى

ماكرون: محاربة الإرهاب لا تعنى مهاجمة المدنيين بشكل عشوائى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون

عرب وعالم20-12-2023 | 23:19

قال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، يوم الأربعاء، إن " محاربة الإرهاب لا تعنى هدم كل شىء فى غزة" مجددا دعوته إلى هدنة "تؤدى إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية".

وأكد الرئيس الفرنسى عبر قناة "فرانس 5"، قائلا: "لا يمكننا أن نسمح بترسيخ فكرة أن محاربة الإرهاب بشكل فعال يعنى تدمير كل شىء فى غزة أو مهاجمة السكان المدنيين بشكل عشوائى، والتسبب فى سقوط ضحايا مدنيين".

وأعلن المكتب الإعلامى لحركة "حماس" فى غزة، أن ما لا يقل عن 20 ألف شخص قتلوا فى القطاع منذ بدء الحرب، من بينهم 8000 طفل و6200 امرأة، فيما بلغ عدد المصابين 52600.

ومنذ 7 أكتوبر، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلى حربا مدمرة على غزة خلفت آلاف القتلى والجرحى، ودمارا هائلا فى البنية التحتية فى القطاع وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

كما قال المكتب الإعلامى الحكومى ب غزة فى بيان إن الوضع الإنسانى فى القطاع كارثى وخطير وغير مسبوق وسىء للغاية، ويتجه نحو الهاوية بسبب حرب الإبادة الجماعية التى يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلى.

هذا وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة فى قطاع غزة، أشرف القدرة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلى "يهدف إلى تصفية الوجود البشرى " شمال قطاع غزة.

أضف تعليق