ماكرون: فرنسا مستعدة لتغيير خططها بشأن افتتاح الأولمبياد على أساس الوضع الأمني

ماكرون: فرنسا مستعدة لتغيير خططها بشأن افتتاح الأولمبياد على أساس الوضع الأمنيإيمانويل ماكرون

عرب وعالم21-12-2023 | 00:39

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الأربعاء ان فرنسا مستعدة لنقل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 من نهر السين إلى مكان آخر إذا تطلب الوضع الأمني ​​ذلك.

وقال ماكرون لمحطة فرانس 5 التلفزيونية عندما سئل عما إذا كان الوضع الأمني، الذي يتسم حاليا بحالة تأهب قصوى في جميع أنحاء أوروبا بسبب التوترات في الشرق الأوسط، يمكن أن يُحبط خطط إقامة حفل الافتتاح كما هو مخطط له "نظرا لأننا محترفون، فمن الواضح أن هناك خطة بديلة وخطة ثالثة..وما إلى ذلك".

وقال ماكرون إنه ضد "التنبؤ بالكارثة" وتغيير الخطط على عجل، لكنه أضاف أنه يمكن تفعيل الخطة البديلة إذا "تطلب مستوى انعدام الأمن منا إعادة النظر في المخطط الأولي" دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وحذر مسؤولون أمنيون أوروبيون من تزايد خطر وقوع هجمات من قبل متشددين إسلاميين في خضم الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، مع احتمال أن يأتي التهديد الأكبر من مهاجمين يشكلون "ذئابا منفردة" يصعب تعقبهم.

ورفعت فرنسا مستوى التحذير الأمني في أكتوبر عندما أقدم رجل بسكين على قتل مدرس في مدرسة بشمال فرنسا.

وفي وقت سابق هذا الشهر، استبعد وزير الرياضة في البلاد تغيير الخطط بعد أن قتل أحد الأشخاص، والذي كان يحمل سكينا ومطرقة، سائحا ألمانيا وأدى إلى إصابة شخصين بالقرب من برج إيفل.

وقال وزير الرياضة وقتها "هذا ليس بالأمر الذي نتعامل معه (كتهديد)".

وتتوقع فرنسا وصول نحو 600 ألف زائر عندما ينطلق 160 قاربا في 26 يوليو المقبل من جسر أوسترليتز في رحلة طولها ستة كيلومترات إلى جسر ديينا في باريس ضمن حفل الافتتاح.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2