كوريا الجنوبية تدرس إجراءات الدعم لضمان السلامة في البحر الأحمر

كوريا الجنوبية تدرس إجراءات الدعم لضمان السلامة في البحر الأحمرصورة أرشيفية

عرب وعالم21-12-2023 | 12:50

أكدت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، إن سول تدرس اتخاذ تدابير مختلفة للمساهمة في الأمن البحري ب البحر الأحمر وسط الهجمات الحوثية المتزايدة على السفن التجارية على الطريق البحري الرئيسي.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية جيون ها-كيو، وفقا لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، اليوم الخميس - "نتفق على ضرورة ضمان حرية الملاحة في المنطقة"، مشيرا إلى أنه سيتشاور مع الوزارات ذات الصلة لتحديد الدعم أو المساهمات التي قد تكون ضرورية، مع الأخذ في الاعتبار المصالح الوطنية ومكانة كوريا العالمية.

وكان نائب وزير سياسة الدفاع الوطني في كوريا الجنوبية هيو تيه- كيون قد انضم أول أمس إلى مؤتمر افتراضي بقيادة الولايات المتحدة مع كبار المسؤولين العسكريين من 43 دولة والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو).

ومن جانبها، قالت وزارة المالية الكورية الجنوبية، إنها ستعزز مراقبة تأثير التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر الناجمة عن سلسلة من الهجمات على السفن، ودعم التكاليف اللوجستية للشركات.
وأعرب النائب الأول لوزير المالية الكوري كيم بيونغ-هوان - في تصريح وفقا ل"يونهاب"، اليوم - عن القلق من أن يؤدي الحادث إلى تعطيل سلاسل التوريد العالمية ورفع أسعار الشحن العالمية وأسعار النفط بشكل حاد، لافتا إلى أن الوزارات المعنية ستعمل على تعزيز المراقبة والتواصل الوثيق مع الشركات، مضيفا أن الحكومة ستسعى لدعم التكاليف اللوجستية، إذا لزم الأمر، من خلال برامج قسائم التصدير في محاولة لمنع المخاطر الجيوسياسية من التأثير سلبا على تعافي الصادرات والاقتصاد الأوسع.

يذكر أنه في الآونة الأخيرة، قام الحوثيون في اليمن بسلسلة من الهجمات على السفن في البحر الأحمر لدعم حركة حماس في حربها مع إسرائيل في قطاع غزة، ولكن لم تتسبب تلك الهجمات في آثار كبيرة على المصدرين والمستوردين الكوريين الجنوبيين، ولم يتم الإبلاغ عن أي انقطاع في شحنات الطاقة، على الرغم من اضطرار بعض شركات الشحن إلى استخدام طرق بديلة، وفقا لوزارة الاقتصاد والمالية الكورية .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2