الأحد.. ندوة "صالون الحضرة" في بيت الست وسيلة التابع لصندوق التنمية الثقافية

الأحد.. ندوة "صالون الحضرة" في بيت الست وسيلة التابع لصندوق التنمية الثقافيةبيت الست وسيلة

ثقافة وفنون21-12-2023 | 20:20

يقام، يوم الأحد المقبل، "صالون الحضرة"، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء، في "بيت الست وسيلة" بيت الشعر العربي بالقاهرة، والتابع لصندوق التنمية الثقافية.

وشارك في الندوة الشعراء محمد الشهاوي، وسام دراز، عبدالمنعم الحريري، صفاء أبوصبيحة، أشرف الشحات، حمزة الغزوني، خلود المعصراوي، ضياء فريد، ريم أحمد، ويدير الندوة واللقاء الشاعر محمد أبوالعزايم.

و بيت الست وسيلة من بيوت القاهرة الفاطمية، وقامت وزارتا الثقافة والآثار بترميم الكثير منها، وتجد به أصوات مرددة مقاطع من مسرحية يتدربون على أدائها، أو شعراء يتلون قصائدهم وغيرها من أشكال الفنون المختلفة، وهذا يتكرر بشكل شبه يومي في بيت الست وسيلة.

ويعتبر "بيت الست وسيلة" أحد أهم المعالم الإسلامية المشيدة بمصر والذي يمتاز بجمال تصميمه وروعة بنائه؛ ما يجعله نموذجًا فريدًا للعمارة، وقد أنشأ هذا المنزل أولاد محمد الكناني عام ١٦٦٤ ميلادية، كما هو موضح بالنص التأسيسي المثبت في سقف المقعد الصيفي للبيت، وتوارد على المنزل ملاك كثيرون تركوا به بصمات تدل على حقب تاريخية هامة، ويتكئ البيت على مجموعة أثرية إسلامية بينها بيت زينب خاتون، وبيت الهراوى ووكالة السلطان قايتباى.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2