محافظ شمال سيناء يلتقي وزيرة التعاون الدولي القطرية في العريش

محافظ شمال سيناء يلتقي وزيرة التعاون الدولي القطرية في العريشجانب من اللقاء

محافظات21-12-2023 | 21:25

ثمن الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء الدور الذي تقوم به دولة قطر في تقديم مساعدات إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة .. بجانب التعاون مع الجانب المصري في احتواء الموقف في غزة.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ شمال سيناء، مساء اليوم الخميس، بوزيرة التعاون الدولي القطرية لولوة راشد الخاطر في مطار العريش الدولي.

واستعرض المحافظ الجهود التي تقوم بها مصر في احتواء الموقف في غزة بالتعاون مع جميع الأطراف .. بجانب استقبال وإرسال المساعدات إلى قطاع غزة واستقبال الجرحى الفلسطينيين.

بدورها، ثمنت وزيرة التعاون الدولي القطرية الجهود المصرية في استقبال المساعدات وإيصالها إلى قطاع غزة .. مؤكدة أن الجانبين المصري والقطري يعملان سويًا من أجل تجاوز هذه الأزمة.

وقالت الوزيرة إن طائرة قطرية وصلت إلى مطار العريش الدولي حملت 20 طنًا من المساعدات الغذائية والطبية مقدمة من صندوق قطر للتنمية، والهلال الأحمر القطري، و قطر الخيرية.

وأضافت الوزيرة أنه تم تسليم المساعدات إلى الهلال الأحمر المصري تمهيدًا لنقلها إلى قطاع غزة .. لافتة إلى أن إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش من دولة قطر بلغت 47 طائرة حملت أكثر من 1500 طنًا من المساعدات المتنوعة لقطاع غزة.

وأشارت إلى أن هذه المساعدات جاءت في إطار مساندة دولة قطر للشعب الفلسطيني الشقيق، ودعمها الكامل له خلال الظروف الإنسانية الصعبة التي يتعرض لها حاليًا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2