احذروا…هذه العادات الخاطئة في فصل الشتاء

احذروا…هذه العادات الخاطئة في فصل الشتاءاحذروا هذه العادات الخاطئة في فصل الشتاء

منوعات22-12-2023 | 00:30

يعاني الكثير من الأشخاص الذين يحرصون على إنقاص الوزن، والذي يزداد سوءا كلما تقدم في العمر خاصة الدهون الموجودة حول البطن، وهناك بعض العادات التي يمكن أن تزيد من مشكلة زيادة الوزن، التي يمكن تجنبها للحفاظ على الوزن في فصل الشتاء وذلك وفقًا لصحيفة "ذا صن البريطانية".

١- تناول البروتين بكثرة: البروتين من العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لنمو وإصلاح أنسجة الجسم. وتقول كاري روكستن خبيرة خبيرة التغذية البريطانية، إنها مهمة بشكل خاص لصحة العضلات والعظام خاصة للأطفال، والبروتين يشبع الجسم، ويمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، والذي يساعد على تجنب تناول الكثير من الطعام بشكل عام، وخاصة الكثير من الأطعمة الضارة.
٢- الأكل في طبق كبير: من أكثر العادات الغذائية الخاطئة تناول الأكل فى طبق كبير، ونحن نحب جميعًا ملء أطباقنا بغض النظر عن حجمها، ولهذا نصحت الدكتورة كاري بتناول الطعام في أطباق صغيرة، حيث يساعد ذلك على تناول كمية صغيرة من الطعام، كما أن الطبق الصغير الممتلئ يجعلك تعتقد أنك أكلت أكثر.
٣- شرب الكثير من المشروبات السكرية والغازية: تحتوي المشروبات السكرية والغازية على الكثير من السعرات الحرارية، والتي ليس لها قيم غذائية، كما انها تزيد من الإحساس بالجوع وتفتح الشهية، لذا تنصح الدكتورة كارى بشرب الشاي أسود أو أخضر بدلًا منها.
وتؤكد كاري روكستن خبيرة التغذية البريطانية إن التغييرات البسيطة في نظامك الغذائي والروتين اليومي، يمكن أن تكون مفتاحًا للتخلص من تلك الجرامات الإضافية فى الجسم، وفقا لصحيفة "ذا صن البريطانية".


أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2