"صحة الدقهلية" تنظم دورة تدريبية عن ميكنة ألبان الأطفال

"صحة الدقهلية" تنظم دورة تدريبية عن ميكنة ألبان الأطفالصورة تعبيرية

محافظات22-12-2023 | 22:35

نظمت مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية -بالتنسيق بين مركز المعلومات وإدارة رعاية الأمومة والطفولة بوزارة الصحة- دورة تدريبية على منظومة ميكنة ألبان الأطفال، وذلك في إطار تنفيذ المخطط القومي للتحول الرقمي.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين أن الدورة استمرت خمسة أيام، خلال الفترة من 16 إلى 21 ديسمبر الحالي، وذلك بمعمل تدريب ICDl الخاص بمديرية الصحة، وشارك في الدورة نحو 90 متدربًا، من بينهم: 36 طبيبًا من الإدارات، و36 صيدليًا مشاركًا في برنامج ميكنة ألبان الأطفال المدعمة، وكذلك فريق إدارة رعاية الأمومة والطفولة ومركز المعلومات.

وفي سياق منفصل، أعلن مدير عام مديرية الطب البيطري بمحافظة بني سويف الدكتور أحمد الجبالي أن إجمالي رؤوس الماشية التي تم تحصينها، ضمن الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، بمحافظة بني سويف، قد وصل إلى 110 آلاف و910 رؤوس ماشية، منها: 97 ألفًا و957 من الأبقار، و11 ألفًا و221 من الجاموس، وألف و733 من الأغنام والماعز، وذلك منذ استئناف العمل بالحملة في 19 نوفمبر الماضي وحتى 19 ديسمبر الحالي.

وقال الجبالي إن فعاليات الحملة -التي تنفذها مديرية الطب البيطري ببني سويف- تواصلت ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة، لإجراء أعمال التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2