فى انتظارهم للتغييرات.. ماذا يفعل المحافظون ؟!

فى انتظارهم للتغييرات.. ماذا يفعل المحافظون ؟!فى انتظارهم للتغييرات.. ماذا يفعل المحافظون ؟!  

* عاجل27-8-2018 | 19:21

شارك فى التغطية :
عمرو عادل - هيثم بطاح - عادل الهواري - كمال عبد الرحمن
كشفت مصادر حكومية مطلعة أن إعلان حركة المحافظين، التى ينتظرها الجميع، سواء ابناء المحافظات، او العاملين فى الإدارات المحلية، ودواوين المحافظات، والمنتظر صدورها خلال الساعات القادمة، أن تأجيل إعلان حركة المحافظين حتى الآن جاء بسبب التركيز على زيارة الرئيس الفيتنامي تران داي كوانج ، وقرينته، لمصر، والتى بدأت اليومك، الاثنين.
وأوضحت المصادر، أن الحركة ستشمل تغييرات كبيرة فى المحافظين قد تزيد على15 محافظا جديدا بجانب تغييرات لأماكن بعض المحافظين الحاليين.
ويذكر أن المحافظين، وسكرتارية المحافظات، وكافة القيادات والموظفين فى دواوين المحافظات يعملون بصورة طبيعية علي مدار الأيام الماضية، وذلك على الرغم منم انتشار الشائعات عن تغيير عدد كبير من المحافظين، وصحة هذه الشائعات من عدمها، حيث أن الجميع رفع شعار العمل ثم العمل من أجل الوطن ولم يفكروا فى الحركة أو التغييرات المحتملة خلال الفترة المقبلة.
وفى التالى نستعرض عمل المحافظين اللحاليين، فى مواقعهم، علي مدار الأيام الماضية في المشروعات القومية واللقاءات والإجتماعات المختلفة دون أية تقصير في عملهم قبل صدور الحركة.
القاهرة
في محافظة القاهرة عقد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، الاجتماع الدوري برؤساء الأحياء بحضور نواب المحافظ، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام لمحافظة القاهرة حيث أعلن نتيجة تقييم رؤساء الأحياء خلال شهر يونيو من خلال منظومة تقييم ومتابعة أداء رؤساء الأحياء إلكترونياً حيث تم اختيار المهندس خالد غريب أبو ضيف، رئيس حي الزيتون، كأفضل حي عن المنطقة الشمالية، ومصطفي عبد العزيز، رئيس حي شرق مدينة نصر، كأفضل حي عن المنطقة الشرقية، وخالد جمعة، رئيس حي باب الشعرية، عن المنطقة الغربية، وحسام رأفت، رئيس حي السيدة زينب، عن المنطقة الجنوبية.
وشدد عبد الحميد على ضرورة إعادة الانضباط إلى الشارع بالتنسيق بين رؤساء الأحياء وشرطة المرافق ورفع كافة الإشغالات والباعة الجائلين وإلزام أصحاب المحلات بالأماكن المخصصة لهم وإخلاء الأرصفة للمشاة وإعادة ترميمها وإصلاحها واستعواض البلاط الناقص بها لتسهيل حركة مرور المشاة مع رفع كافة الشوادر والمخلفات الناتجة عنها.
وأشار المحافظ إلى أن منظومة النظافة الجديدة التي تم تطبيقها في 12 حي من أحياء القاهرة حتى الآن بديلا عن الشركات الأجنبية التي انتهت عقودها والتي تعتمد على الجمع السكني والتجاري المباشر بمعرفة شركات محلية ومتعهدين تحت إشراف هيئة نظافة وتجميل القاهرة قد أثمرت عن تحسن ملحوظ خاصة مع تجاوب المواطنين معها ورفع صناديق القمامة من الشوارع مما أدى إلى اختفاء الفريزة والنباشين من هذه الأحياء.
وأصدر "عبد الحميد"، تعليماته لرؤساء الأحياء بسرعة إصدار تراخيص حفر لشركات الاتصالات المكلفة بإدخال «الإنترنت» للمدارس مع تحمل المحافظة قيمة إعادة الشيء لأصله بعد انتهاء الأعمال.
وطالب المحافظ، اللواء عمرو جمجوم، مدير مشروع السرفيس، بالقضاء على المواقف العشوائية للميكروباص ومنع تواجدها خارج المواقف الرسمية لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة.
الدالي في أجازة العيد
وفي محافظة الجيزة كانت آخر زيارة قام بها اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة،عندما تفقد دار الأورمان للأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة، خلال جوله ميدانية في أيام عيد الأضحى المبارك بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين، قدم خلالها شيكاً بقيمة 24 ألف جنيه مساهمة للدار لتوفير كافة احتياجات نزلاء الدار خلال عيد الأضحى، وشراء ملابس جديدة لهم.
عشماوي يلعب بلياردو
فى افتتاحه لمركز شباب السلام بساحل دجوى ببنها، التابعة لمحافظة القليوبية، والذى تكلف 2.5 مليون جنيه، قام اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، بلعب البلياردو وتنس الطاولة داخل الصالة مع النائب جمال كوش، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز بنها خلال عملية الافتتاح، تشجيعا، وإعلانا للفرحة بالإنجاز.
وبعدها تفقد وافتتح عشماوي عددٍ من المشروعات بمناسبة العيد القومي للمحافظة، يرافقه نجوى العشيري، رئيس مدينة بنها، والنائب جمال كوش.
وكذلك افتتح المحافظ، ملعب نجيل صناعى بمركز شباب الرملة بتكلفة مليون و120 ألف جنيه ، كما افتتح مقرا إداريا وملعب نجيل صناعى بمركز شباب السلام بساحل دجوى ببنها بتكلفة 2.5 مليون جنيه.
قنا فى جلسة صلح
بينما شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا واللواء مجدى القاضى مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا جلسة صلح القوده، حيث أفاد اللواء الهجان انها رقم 90 خلال الأربع سنوات الماضية والتى عقدت بين عائلتى آل الحريف من قبائل العرب وآل السايح من قبائل هوارة بقرية القارة بمدينة ابوتشت.
وذلك بحضور اللواء محمود حسن مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن قنا و عصام بركات عضو مجلس النواب والشيخ أحمد الكلح رئيس لجنة المصالحات وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية وكبار العائلات والقبائل بالإضافة الى عدد كبير من أبناء العائلتين وأبناء القرية والقرى المجاورة .
وقدم الهجان شكره لأبناء العائلتين لنبذهم الخلافات واتباعهم لتعاليم الدين الإسلامى السمحة التى تدعو إلى العفو والتسامح والصفح لتعم بين الناس المحبة ولينعموا بالعيش تحت مظلة الأمن والأمان كما قدم الشكر والتحية لكل من شارك فى إنجاح هذا الصلح من قيادات مديرية أمن قنا ورئيس لجنة المصالحات الشيخ أحمد الكلحى واعضائها الكرام وكبار العائلات والشيوخ ورجال الدين.
وأعرب محافظ قنا عن سعادته بما تم انجازه فى مجال الأمن والسلام الاجتماعى خلال الفترة الماضية، حيث تم إنهاء 90 خصومة ثأرية خلال الفترة الماضية وهو ما يساهم فى تحقيق التنمية الشاملة فى مختلف المجالات والتى بدأت تظهر ثمارها بالفعل فى المحافظة، حيث تم انجاز العديد من المشروعات التنموية بها داعيا كافة الأجهزة المعنية ووسائل الإعلام ودور الثقافة ومراكز الشباب ووزارة التربية والتعليم والجامعة ودور العبادة الى تناول ظاهرة الثأر بدراسات متخصصة تشمل كل ابعادها ووضع الحلول لعلاجها ونشر الوعى بين فئات المجتمع المختلفة لمحاربة هذه الظاهرة الخطيرة.
وخلال كلمته دعا الهجان الحاضرين وجموع الشعب المصرى إلى التحلى بتعاليم الدين الإسلامى السمحه واتباع سنة ومنهج رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم من أجل قبول الأخر ونبذ العنف والتعصب ومن ثم التعايش مع بعضنا البعض فى سلم داعيا الله ان يبارك هذا الصلح وان يهدى جميع المتخاصمين وان يعم الأمن والسلام والرخاء فى كافة ربوع مصرنا الحبيبة، مؤكدا أن الخصومات الثأرية لها تأثيرات سلبية خطيرة على المجتمع وتعوق مسيرة التنمية التى تقوم بها الدولة فى كافة المجالات .
من جانبه أكد مدير الأمن اللواء مجدى القاضى أن انهاء الخصومات الثأرية تأتى ضمن المحاور الرئيسية فى خطط العمل لدى مديرية امن قنا  بالتعاون مع المحافظة والقيادات الشعبية وذلك تنفيذا لسياسة وزارة الداخلية التى تهدف إلى القضاء على عادة الثأر والخصومات خاصة فى صعيد مصر مؤكدا أن لجنة المصالحات لها دور كبير فى التعاون مع الأهالى لمنع تيارات الدم  وإنهائها كما ان الأهالى هم الداعمين الأساسين لإنهاء ذلك من منطلق "إصلاح ذات البين" مقدما شكره وتقديره لأبناء العائلتين ووجه الدعوة لجميع العائلات المتخاصمة بأن تحذو حذو العائلتين وفى نهاية كلمته وعد مدير امن قنا اهالى القارة ومدينة ابوتشت بانه سيتم انشاء وحدة فيش جنائى مميكن بالمدينة تقديرا لأهالى المدينة على حسن تعاونهم مع المسئولين واستجابتهم لعقد المصالحات وذلك تخفيفا عليهم بدلا من الانتقال إلى مدينة نجع حمادى لإستخراجة ونوه إلى أن مديرية الامن تبنت اطلاق مبادرة "قنا بلا أسلحة" للحد من استخدامها فى الخلافات للحفاظ على دماء ابنائنا ودعا المواطنين إلى التعاون مع الشرطة لإنجاح هذه المبادرة، مشيرا إلى انه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المخالفين.
كفر الشيخ
من جهته أحال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، 35 طبيبًا 32 ممرضاً للتحقيق لتغيبهم عن العمل بمستشفى كفر الشيخ العام ، ودعم المستشفى بجهازى تعقيم مركزى بسعة 10 آلاف لتر وبتكلفة إجمالية بلغت 2.5 مليون جنيه .
كما قرر المحافظ أحاله 160 من الأطباء والممرضين للتحقيق بمستشفى دسوق العام، لتغيبهم عن العمل، بناءً عن تقرير المتابعة الميدانية لمكتب المحافظ، مؤكداً أن صحة المواطن خط أحمر والرعاية الصحية حق دستورى ولن نرضى الا بخدمة طبية متميزة تليق بأهالينا فى كفرالشيخ ".
أضاف اللواء السيد نصر أنه يتم تطوير القطاع الصحى بالمحافظة وافتتاح مستشفيات مركزية ووحدات صحية جديدة وتقديم خدمة طبية جيدة بالقرى وتكثيف الرقابة وحسن معاملة المواطنين، والقضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .
وكان محافظ كفرالشيخ، قد تفقد أقسام الاستقبال وطوارئ وعمليات وجراحة الاستقبال بالمستشفى، كما تفقد العيادات الخارجية، والتى شملت الاطفال، والمسالك البولية، والاسنان، والجلدية، والانف والاذن والحنجرة، والصيدلية، واستمع للمواطنين وتأكد من إجراءات الفحص الطبى وصرف العلاج لهم، كما اطمئن المحافظ على توافر الأدوية والمستلزمات والادوات الطبية وخلال تفقده اطمئن المحافظ على حالة الطفل فارس ياسر جبريل، الذى يعانى من كسر فى ساقه اليمنى، ومستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين بالمستشفى.
وكلف محافظ كفرالشيخ بضمان توفير احتياجات المستشفى من المستلزمات الطبية والادوية اللازمة لإحتياجات المرضى والاحتياطى اللازم، وسرعة شراء جهاز جديد لتفتيت حصوات الكلى.
واستمع المحافظ لطلبات المرضى حيث وجه بصرف إعانات مالية من الضمان الاجتماعي لغير القادرين، مشدداً بتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وحسن معاملتهم ، وتكثيف المرور اليومى والرقابة على المستشفيات والوحدات الصحية بالقرى.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2