7 معلومات تعكس دلالات خطيرة.. و 4 توضيحات شملها البيان «27» للقوات المسلحة.. خبير يكشفها لـ «دار المعارف»

7 معلومات تعكس دلالات خطيرة.. و 4 توضيحات شملها البيان «27» للقوات المسلحة.. خبير يكشفها لـ «دار المعارف»7 معلومات تعكس دلالات خطيرة.. و 4 توضيحات شملها البيان «27» للقوات المسلحة.. خبير يكشفها لـ «دار المعارف»

* عاجل29-8-2018 | 22:55

كتب: عبد الرحمن صقر

فى تصريحات خاصة لـ "دار المعارف" ذكر الباحث الاستيراتيجى محسن عثمان فى تحليله للبيان رقم 27 للقوات المسلحة الذى أصدره المتحدث العسكرى - اليوم الأربعاء - أن هناك 4 توضيحات، على الأقل شملها البيان، وكشف عنها هى:

1_واضح جدا من البيان نجاح العمليات علي كافة المحاور والاتجاهات الاستراتيجيه وخاصة في شمال ووسط سيناء.

2_أظهر البيان مدي الحرفيه التي تتمتع بها أجهزة جمع المعلومات الخاصه بالقوات المسلحه بدليل تحديد اماكن تمركز العناصر الإرهابية في الاتجاه الغربي بناءآ علي معلومات استخباراتية، وهذا دليل علي سيطرة وحرفية أفراد جمع المعلومات.

3_ أخرج البيان مدي التنسيق العرضي بين الأفرع الرئيسيه للقوات المسلحة وهذا معناه الوصول إلي درجة الاحتراف أثناء تنفيذ المهام.

4_ المجهود الذي يقوم به رجال حرس الحدود كبير جدا بدليل العثور علي طائرة بدون طيار .وهذا دليل علي يقظة رجال حرس الحدود.

وأضافعثمانأنهناك 7 معلومات تعكس دلالات خطيرة كشف أيضا عنها البيان رقم (27) للقوات المسلحةن وتفصيلها كالتالى :

(1)_تدمير عدد 38عربه في الاتجاه الغربي وهذا معناه أن التحدي كبير جدا أمام قوات المشير حفتر لضبط الحدود.

(2)_تدمير عدد من الأوكار والعشش وأماكن الإعاشه وهذا معناه أن القوات وصلت إلي أماكن إقامة وإعاشة الإرهابين وهذا يعكس عدم وصول الدعم سواء المادي أو الإمداد بالأفراد.

(3)_ العثور علي مبالغ كبيرة من الفلوس وده معناه أن عدد الأفراد المتبقين قليل جدا أو علي الأقل معناه أن أحكام القوات السيطرة علي الطرق والمدقات حال دون وصول المبالغ الماليه للإرهابين .

(4)_ضبط عدد (5) أجهزه للكشف عن المعادن وهذا معناه افتقار الإرهابين إلي درجة تجعلهم يبحثون عن الذهب أو الآثار لبيعها، وهذا ما يؤكد قدرة القوات علي إيقاف الدعم للإرهابين.

6_البيان ذكر كمية بسيطة من المخدرات في الاتجاه الجنوبي وهذا معناه نجاح زيارة الرئيس للسودان في التنسيق   لضبط الحدود وإيقاف إمداد الإرهابينّ.

7_البيان أكد علي استمرار القوات البحريه في تأمين الأهداف الاقتصاديه في البحر وهذا معناه جاهزية القوات البحرية للتصدي لأي محاولة لتهديد المياه الإقليمية المصرية.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2