«الرئاسة»: السيسى يبدأ اليوم جولة خارجية للبحرين والصين وأوزباكستان

«الرئاسة»: السيسى يبدأ اليوم جولة خارجية للبحرين والصين وأوزباكستان«الرئاسة»: السيسى يبدأ اليوم جولة خارجية للبحرين والصين وأوزباكستان

* عاجل30-8-2018 | 07:37

كتب: محمد الصحن 
يجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، جولة خارجية لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأنه من المقرر أن يبدأ الجولة بزيارة المملكة البحرينية.
وقال راضى، إن زيارة البحرين ستشهد لقاء الرئيس مع أخيه الملك حمد بن عيسى ملك البحرين، وعدد من الأمراء والوزراء وكبار المسئولين فى البحرين، وسيعقد الجانبان جلسة مباحثات لمناقشة آخر تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تدعيمها فضلاً عن التشاور والتنسيق بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وأوضح بسام راضى، أن الرئيس سيتوجه عقب ذلك إلى العاصمة الصينية بكين، للمشاركة فى قمة منتدى الصين إفريقيا، والذى يعد أحد أهم الفعاليات الاقتصادية والسياسية، التى تعكس الاهتمام الصينى بالقارة الإفريقية، وتهدف إلى تكثيف ودفع العلاقات الصينية مع الدول الأفريقية.
وستشهد الزيارة كذلك عقد لقاء قمة بين الرئيس السيسى والرئيس الصينى، لبحث أوجه التعاون المشترك والشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين، كما سيلتقى الرئيس خلال الزيارة برئيس الوزراء الصينى، وسيعقد كذلك لقاءً مع ممثلى كبرى الشركات الصينية لمناقشة أوجه التعاون المشترك وسبل زياد استثماراتهم فى مصر.
كما سيجرى الرئيس زيارة إلى الأكاديمية المركزية للحزب الشيوعى الصينى والتى تعد إحدى أهم المؤسسات التعليمية فى الصين والمسئولة عن تدريب المسئولين والقيادات الصينية.
وأضاف راضى، أن الرئيس السيسى والرئيس الصينى سيشهدان، خلال الزيارة، مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشأن تطوير التعاون المشترك بين الجانبين فى عدد من المجالات.
كما ذكر بسام راضى، أن الرئيس سيختتم جولته بزيارة للعاصمة الأوزبكية طشقند، والتى تعد الزيارة الرسمية الأولى من نوعها لرئيس مصرى إلى أوزباكستان، حيث من المقرر أن يلتقى الرئيس مع الرئيس الأوزبكى شوكت مرضيائيف وعدد من الوزراء وكبار المسئولين بأوزباكستان، ليعقد الجانبان جلسة مباحثات لبحث سبل دفع العلاقات بين البلدين، ومن المقرر أن يشهد الرئيس والرئيس الأوزبكى مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشأن تطوير التعاون المشترك بين الجانبين فى عدد من المجالات.
أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2