مصر تحشد الجهود الدولية لإنقاذ أهالي غزة

مصر تحشد الجهود الدولية لإنقاذ أهالي غزةأهالي غزة

مصر23-12-2023 | 12:44

تواصل مصر جهودها في المحافل الدولية والتعاون مع الأطراف الدولية ذات الصلة بهدف تخفيف حدة المعاناة الإنسانية في قطاع غزة، ووقف العدوان الإسرائيلي الغاشم، الذي تطور إلى إبادة جماعية للشعب الفلسطيني.

وارتباطًا ب الجهود المصرية والعربية في ملف وقف العنف الإسرائيلي في قطاع غزة، اعتمد مجلس الأمن قرارًا بشأن توسيع دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، لتوفير متطلبات الحياة الإنسانية للمدنيين، من غذاء وماء وأدوية، الذين يعانون من ظروف إنسانية صعبة، فرضها عليهم القصف الإسرائيلي المتواصل على منازلهم.

وتحاول مصر، من خلال المحافل الدولية والعمل مع الأطراف الدولية ذات الفاعلية، إلى الوصول إلى هدفين أساسين لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، أولهما وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والثاني هو سرعة إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى أهالي القطاع.

وخلال جلسة مجلس الأمن، قال السفير أسامة عبدالخالق، سفير مصر لدى مجلس الأمن: إنه يجب إلزام إسرائيل بوقف إطلاق النار إنسانيًا ومستدامًا في قطاع غزة.

وقال مندوب مصر لدى مجلس الأمن: «نتطلع لوضع أجهزة مجلس الأمن مشروع قرار تسريع إدخال المساعدات الإنسانية موضع التنفيذ، وإقرار خطة تنفيذية لتطبيقه على الأرض»، مؤكدًا أهمية خلق أفق سياسي واستئناف العملية التفاوضية التي تحقق للشعب الفلسطيني تطلعاته بإقامة دولة مستقلة.

وأضاف: «نأمل في توفير الحماية للمدنيين، وإنقاذ الأبرياء وحقن الدماء في قطاع غزة، لأن ما يحدث في قطاع غزة كارثة إنسانية مروعة، يتعرض لها الفلسطينيون».

وتابع مندوب مصر لدى مجلس الأمن: «مشروع القرار من شأنه تسريع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ويبني على مشروع قرار المجموعتين العربية والإسلامية الذي رعته 81 دولة بشأن كسر الحصار الإسرائيلي.

وأوضح، أن مصر تدعم جهود المجتمع الدولي لتقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لافتًا إلى أن القطاع يواجه نقصًا حادًا في المواد الغذائية، ويعاني تدميرًا شاملًا للبنية التحتية والمنازل والمراكز الطبية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2