إنتر ميلان يعزز من صدارته للدوري الإيطالي بثنائية نظيفة في مرمي ليتشي

إنتر ميلان يعزز من صدارته للدوري الإيطالي بثنائية نظيفة في مرمي ليتشيإنتر ميلان يعزز من صدارته للدوري الإيطالي بثنائية نظيفة في مرمي ليتشي

رياضة24-12-2023 | 00:07

منحت أهداف يان بيسيك ونيكولو باريلا الفوز ل إنتر ميلان 2- صفر على ضيفه ليتشي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم ليستعيد فارق الأربع نقاط في الصدارة يوم السبت.

ويتصدر إنتر ترتيب الدوري برصيد 44 نقطة من 17 مباراة بفارق أربع نقاط عن يوفنتوس الذي فاز 2-1 على فروزينوني في وقت سابق يوم السبت بينما توقف رصيد ليتشي عند 20 نقطة في المركز 12.

وبدا أن ليتشي سيمنع إنتر من التسجيل حتى الاستراحة لكن يان بيسيك سجل هدفه الأول مع النادي في الدقيقة 43 عندما حول تمريرة عرضية من ركلة حرة نفذها هاكان تشالهان أوغلو بضربة رأس في الشباك.

وسدد المدافع البالغ عمره 23 عاما الكرة في وقت سابق مباشرة في العارضة إثر ركلة ركنية.

وأعتقد ليتشي أنه حصل على ركلة جزاء بعد أربع دقائق من نهاية الاستراحة لكن تقنية حكم الفيديو المساعد ألغت قرار الحكم بوجود لمسة يد.

وبعدما تحمل إنتر ضغطا مستمرا من ليتشي في الشوط الثاني، نجح أخيرا في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 78 عندما تعاون باريلا مع ماركو أرناوتوفيتش ليريح أعصاب إنتر.

وتبادل الثنائي الكرة ليرسل أرناوتوفيتش تمريره بكعبه في طريق باريلا لينفرد بالمرمى ويضع الكرة بهدوء في شباك الحارس فلاديميرو فالكوني.

وقال باريلا لمحطة إنتر التلفزيونية "لقد أرسل تمريرة حاسمة لا تصدق، لست متفاجئا لأنه فيما يخص التفاهم وظهره للمرمى، فهو أحد أفضل اللاعبين الذين لعبت معهم".

وجاءت إصابة لاوتارو مارتينيز هداف إنتر لتمنح أرناوتوفيتش فرصة المشاركة في التشكيلة الأساسية لأول مرة بالدوري هذا الموسم، وفي الوقت الذي كان يواصل فيه البحث عن هدفه الأول بالمسابقة وتعويض عدة فرص أهدرها في وقت مبكر، اكتفى بتمريرة رائعة سجل منها باريلا.

وبدا أرناوتوفيتش متأثرا بعد الهدف ونزل على ركبتيه في وسط زملائه.

وقال أرناوتوفيتش لمنصة دازون إنهم يعلمون أنني في فترة صعبة نحن نتحدث يوميا. لقد بدأت الموسم بصناعة هدف لكنني ابتعدت عن المباريات ستة أسابيع.

"كان التعافي صعبا، لكنني الآن اقترب من أفضل مستوياتي. يمكنهم رؤية ذلك إنهم يتحدثون معي يوميا لكنها ليست لحظة سهلة. يمكنني فقط توجيه الشكر للنادي وزملائي والجماهير".

وأكمل ليتشي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 83 عندما تلقى لاميك باندا بطاقة حمراء للاعتراض، وضغط إنتر بحثا عن المزيد من الأهداف لكن فالكوني تصدى ببراعة لتسديدتين متتاليتين من بنجامين بافار وكريستيان أصلاني قبل دقيقتين من النهاية.

وحقق إنتر، الذي ودع كأس إيطاليا يوم الأربعاء الماضي بالخسارة أمام بولونيا، فوزه الرابع على التوالي في الدوري ولم يخسر فريق المدرب سيموني إنزاجي في آخر 11 مباراة بالمسابقة. بينما خسر ليتشي للمرة الأولى في ست مباريات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2