رئيس نادي قضاة الإسكندرية لـ " أكتوبر ": قضائنا مستقل وحساب القاضي أشد

رئيس نادي قضاة الإسكندرية لـ " أكتوبر ": قضائنا مستقل وحساب القاضي أشدحوار المستشار سعد السعدني مع سماح عطية محررة أكتوير

حوارات وتحقيقات24-12-2023 | 15:04

«إنكم تحملون أمانة وأمانة صعبة وثقيلة على أي إنسان.. احترموا آدمية المتهم فهو بشر تعاملوا معه بطريقة تليق بكم وفي نفس الوقت قوموا بدوركم القانوني ومهام عملكم بشفافية»، بهذه الكلمات وجه المستشار سعد السعدني، رئيس نادي قضاة الإسكندرية، رسالة إلي القضاة ووكلاء النيابة خلال حواره لـ مجلة أكتوبر وإلي تفاصيل الحوار.

من المستشار سعد السعدني رئيس نادي قضاة الإسكندرية؟

أنا مواطن من أبناء الشعب المصري تخرجت في كلية الحقوق عام 1982 وتدرجت في السلك القضائي رئيس محكمة ومستشار في محكمة الجنايات ونائب رئيس محكمة الاستئناف ورئيس محكمة الاستئناف وتخلل هذه الفترات تكليف ببعض الأعمال، ومنها أني شرفت بالعمل رئيس مكتب فني لمحاكم استئناف بني سويف و الإسكندرية ورئيس محاكم الإسكندرية ومطروح.

وشرفت بالعمل رئيس محاكم دمنهور والبحيرة ورئيس محاكم كفر الشيخ، إلي جانب بعض الأعمال الأخري حيث كلفت رئيس لجان تحكيم الجمارك والانتداب إلي الكسب غير المشروع كما انتدبت كمستشار في قضايا ثورة عام 2011 ، وتخلل هذه الأعمال التدريس في جامعة الإسكندرية والأكاديمية العربية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والتدريس في مركز الدراسات القضائية لمعاوني النيابة والقضاة، وأخيرًا إصدار العديد من الكتب القانونية وبعض الإصدارات في المجلات العربية.

اقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر، اضغط هنـا

أضف تعليق