"رحمي" : التعاون مع بنك الإعمار الألماني يهدف لدعم قطاع المشروعات الصغيرة بمصر

"رحمي" : التعاون مع بنك الإعمار الألماني يهدف لدعم قطاع المشروعات الصغيرة بمصرجانب من الاجتماع

اقتصاد25-12-2023 | 14:32

أكد الرئيس التنفيذي ل جهاز تنمية المشروعات باسل رحمي، أن بنك الإعمار الألماني يعد من أبرز المؤسسات المانحة التي يتعاون معها جهاز تنمية المشروعات بهدف دعم قطاع المشروعات الصغيرة في مصر وتوفير الموارد اللازمة لإنشاء وتطوير هذه المشروعات.

جاء ذلك، خلال اجتماع "رحمي" مع ممثلي بنك الإعمار الألماني ومدير مكتب بنك الإعمار الألماني بالقاهرة الدكتور كريستوف شيفر، والذي شارك فيه عبر (الفيديو كونفرانس) مدير قسم التعليم والتنمية الاقتصادية المستدامة في بنك التنمية الألماني بشمال إفريقيا ساندرا روليدر، ومديرة المحفظة الرئيسية مونيكا جونتنر، ومدير محفظة التعاون مع بنك الإعمار الألماني ألكسندر هوج.

وقال "رحمي" إن الجهاز حريص على تفعيل التعاون مع مختلف الجهات الدولية وشركاء التنمية لإتاحة مختلف أوجه الدعم لقطاع المشروعات الصغيرة في مصر، وفقاً لتوجهات الحكومة المصرية بالعمل على استغلال هذا القطاع الواعد في توفير احتياجات الأسواق المحلية ما يسهم في تقليل الصادرات ويتيح فرص عمل للمواطنين بمختلف المحافظات.

وأشار، إلى أن التعاون الحالي بين الجانبين يشهد نقلة نوعية؛ حيث يعمل الجهاز على الاستفادة من خبرات بنك الإعمار الألماني لدعم رواد الأعمال والمبتكرين و مشروعات الاقتصاد الأخضر ما يتوافق مع اهتمام الحكومة المصرية بالتوسع في تمويل وإقامة هذا النوع من المشروعات، موضحاً أن الجهاز يسعى إلى تحسين وصول أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر إلى الخدمات المالية التي تمكنهم من بدء مشروعات جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة خاصة في المناطق الحدودية والأكثر احتياجاً، بالإضافة إلى دعم المشروعات متناهية الصغر المتوافقة مع الشروط البيئية ومساعدتها على استخدام مصادر الطاقة المتجددة بدلا من المصادر المعتادة.

وشدد، على أهمية الخطوات الإيجابية التي يقوم بها الجهاز لرقمنة خدماته وتنويع أدوات التواصل بين الشباب والجهاز، مشيداً بمجهودات وزارة التعاون الدولي في التنسيق بين الجهاز وشركاء التنمية من أجل توفير التمويلات اللازمة لمختلف الأنشطة التنموية التي يقوم بها الجهاز مع مختلف الجهات المانحة وعلى رأسهم بنك الإعمار الألماني.

من جانبه، أبدى كريستوف شيفر، تقديره للدور الذي يقوم به جهاز تنمية المشروعات من دعم فعال لقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، معرباً عن سعادته باستمرار التعاون بين الطرفين.

من جانبها أكدت ساندرا روليدر، أن الفترة القادمة ستشهد طفرة من التعاون بين الجانبين؛ حيث يعد الجهاز من الشركاء الأساسيين ل بنك الإعمار الألماني في مصر للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، كما يعدر من المؤسسات التي أثبتت قدرتها على تنفيذ مشروعات ومدخلات حققت مردودا إيجابيا ونجحت في تحسين المستويات المعيشية لمختلف الفئات المستهدفة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2