"عشماوي": المخازن الاستراتيجية ترفع تصنيف مصر بمؤشر الأمن الغذائي العالمي

"عشماوي": المخازن الاستراتيجية ترفع تصنيف مصر بمؤشر الأمن الغذائي العالميجانب من اللقاء

اقتصاد26-12-2023 | 13:41

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه سبق وقامت وزارة التموين بالاستعانة بمكاتب استشارية من جهات عديدة لوضع مواصفات وخصائص للمخازن الاستراتيجية النوعية من الناحية الإنشائية والصحية والفنية والتشغيلية.

وساهمت جهات عديدة سواء من القطاع الحكومي أو الخاص المحلي والأجنبي في إعداد تلك المواصفات، وتم الاطلاع على هذه المواصفات والمتطلبات الفنية لتلك المستودعات الاستراتيجية من عدة جهات متخصصة حتي تم اختيار المكتب الاستشاري للكلية الفنية العسكرية ليكون استشاري المشروع .

وأشار عشماوي، إلى أن تلك المساحات التخزينية في تلك المستودعات ستكون حجر زاوية في زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية للدولة وكذا رفع تصنيف الدولة المصرية في مؤشر الأمن الغذائي Food Security Index، كما ستخدم هذه المستودعات الاستراتيجية البورصة المصرية للسع .

جاء ذلك خلال تدشين الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، مرحلة جديدة من أكبر مشروع قومي لإنشاء مخازن استراتيجية للمنتجات الغذائية.

أضف تعليق