الحرب على غزة .. مقتل طفل مسلم يبلغ 6 سنوات في شيكاغو

الحرب على غزة .. مقتل طفل مسلم يبلغ 6 سنوات في شيكاغوالطفل الفلسطيني

عرب وعالم26-12-2023 | 13:37

أُلقي القبض على مالك عقار في مدينة شيكاغو ووجهت إليه تهمة القتل وارتكاب جرائم كراهية، بعد أن قالت السلطات إنه طعن وقتل صبيًا يبلغ من العمر 6 سنوات وأصاب والدته بجروح خطيرة، بزعم أن المستأجرين مسلمون.

ووجهت تهمة القتل من الدرجة الأولى لجوزيف تشوبا، البالغ من العمر 71 عامًا، إلى جانب تهمة محاولة قتل من الدرجة الأولى، وتهمتين تتعلقان بجريمة الكراهية وجريمة ضرب شخص آخر بشدة بسلاح قاتل، حسبما قال مكتب رئيس شرطة منطقة Will County بولاية إلينوي، في بيان صحفي.

وقال المكتب إن "تشوبا" لم يدل بأي تصريحات حول دوافع الجريمة للشرطة، لكن المحققين أكدوا أن الضحيتين "استُهدفا من جانب المشتبه به لأنهما يعتنقان الديانة الإسلامية وبسبب الحرب بين حماس والإسرائيليين".

وأكد البيت الأبيض أن العائلة المستهدفة فلسطينية، و"جاءت إلى أمريكا بحثًا عما نبحث عنه جميعًا، ملجأ للحياة وللتعليم وللصلاة في سلام".

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، والسيدة الأولى جيل بايدن، إنهما (شعرا بالصدمة) بسبب الهجوم وقدما تعازيهما للعائلة، بحسب بيان أصدره البيت الأبيض.

وتم استدعاء السلطات إلى مقر الإقامة في بلدة بلينفيلد، على بعد حوالي 40 ميلاً جنوب غرب شيكاغو، قبل وقت قصير من ظهر السبت، بعد أن اتصلت امرأة برقم الطوارئ 911، قائلة إن مالك العقار هاجمها، وفقًا لمكتب الشرطة.

أضف تعليق