دراسة: التمارين الرياضية تخفض ضغط الدم

دراسة: التمارين الرياضية تخفض ضغط الدمتمارين خفض الدم

منوعات27-12-2023 | 16:21

أوضح باحثون، أنه إذا كنت تريد حماية نفسك من ارتفاع ضغط الدم مع تقدم العمر، فعليك ممارسة الرياضة بانتظام وبمستوى عال حتى منتصف العمر.

فيما أشارت دراسة أجريت على أكثر من 5000 شخص في 4 مدن أمريكية، إلى أن العوامل الاجتماعية يمكن أن تجعل هذا الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للبعض.

وتقول كيرستن بيبينز دومينجو معدة الدراسة وعالمة الأوبئة، من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو (UCSF)، أن المراهقين وأولئك في أوائل العشرينات من العمر قد يكونون نشيطين بدنيا، ولكن هذه الأنماط تتغير مع تقدم العمر.

وكشفت العديد من الدراسات أن التمارين الرياضية تخفض ضغط الدم، لكن الدراسة الجديدة تشير إلى أن الحفاظ على النشاط البدني خلال مرحلة البلوغ، بمستويات أعلى مما كان موصى به سابقا، قد يكون مهما بشكل خاص للوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

وخلال الدراسة تم تجنيد أكثر من 5100 شخص بالغ في الدراسة، التي تتبعت صحتهم على مدى ثلاثة عقود من خلال التقييمات البدنية والاستبيانات حول عاداتهم في ممارسة الرياضة والتدخين وتناول الكحول.

وفي كل تقييم سريري، تم قياس ضغط الدم ثلاث مرات، بفارق دقيقة واحدة، ولتحليل البيانات، تم تجميع المشاركين في أربع فئات، حسب العرق والجنس.

وأظهرت النتائج التى نشرت الدراسة في المجلة الأمريكية للطب الوقائي، أن مستويات النشاط البدني انخفضت لدى المشاركين من سن 18 إلى 40 عاما، مع ارتفاع ضغط الدم وانخفاض النشاط البدني على مدى العقود اللاحقة.

ويشير هذا، إلى أن مرحلة الشباب هي نافذة مهمة للتدخل لمنع ارتفاع ضغط الدم في منتصف العمر، من خلال تعزيز ممارسة الرياضة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2