شفط مياه الأمطار من شوارع 4 مدن كبرى بـ الدقهلية

شفط مياه الأمطار من شوارع 4 مدن كبرى بـ الدقهليةشفط مياه الأمطار من شوارع 4 مدن كبرى بـ الدقهلية

محافظات28-12-2023 | 06:32

تعرضت عدة مناطق في محافظة الدقهلية، مساء أمس الأربعاء، إلى موجة من الأمطار متفاوتة الشدة، والتي يصاحبها برق ورعد، ما خلَّف كميات كبيرة من مياه الأمطار في شوارع مدن وقرى المحافظة وعلى رأسها مدينة المنصورة.

وذكرت محافظة الدقهلية، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه عقب سقوط الأمطار علي بعض مراكز ومدن واحياء المحافظة؛ وتنفيذا لتكليفات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تم التعامل الفوري بتنفيذ أعمال كسح وشفط مياه الأمطار بنطاق مدن "المنصورة وطلخا وبلقاس وجمصة"، من خلال فرق العمل الميدانية وبمشاركة معدات الوحدات المحلية، وبالتنسيق مع قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

ومن جانبه، أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية أن هناك تواصلا مستمرا لغرفة العمليات الرئيسية مع الغرف الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء؛ لمتابعة تواجد تجمعات الأمطار، وسرعة التعامل الفوري معها عملا علي راحة المواطنين.

وشدد مختار علي أهمية متابعة تنفيذ واتخاذ جميع الاستعدادات الكاملة للتعامل مع موجات الطقس غير المستقر، والتقلبات الجوية، مشيرًا إلى ضرورة التواجد الميداني لأعضاء الجهاز التنفيذي، ومعدات الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لمتابعة الأوضاع أولا بأول.

أضف تعليق