الأزهري يوجه الشكر للرئيس السيسي على عنايته بالمساجد وخدمة مراقد آل البيت

الأزهري يوجه الشكر للرئيس السيسي على عنايته بالمساجد وخدمة مراقد آل البيتأسامة الأزهري

مصر28-12-2023 | 20:29

وجه الدكتور أسامة الأزهري الداعية الإسلامي، التحية والشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لعنايته بالمساجد وخدمة مراقد آل البيت؛ لتكون حبلا وثيقا نتمسك به جميعا بيننا وبين الله، مشيرا إلى افتتاحه لمسجد سيدنا الحسين والسيدة نفيسة، والعناية الفائقة بمسجد السيدة زينب.

وأضاف الأزهري، خلال مشاركته احتفالية افتتاح شارع الأشراف ومزارات آل البيت بشارع الأشراف، في حي الخليفة بحضور خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن شارع الأشراف ليس فقط شارعًا يضم مراقد آل البيت، لكن فيه أكبر رموز أرض الكنانة الدالة على أن هذه الأرض جاذبة للأولياء وآل بيت النبي ﷺ.

وأوضح أن شارع الأشراف يمتد من مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها إلى مسجد السيدة زينب بنت سيدنا علي بن أبي طالب والسيدة فاطمة الزهراء عميدة البيت النبوي في مصر، وما بين السيدة نفيسة والسيدة زينب يوجد عدد كبير ونادر الوجود من سادتنا آل البيت النبوي المعظم، ويمر هذا الشارع بمرقد السيدة رقية والسيدة عاتكة والإمام ابن سيرين و سيدي محمد الأنور، وجوهرة آل البيت النبوي مسجد السيدة سكينة بنت الإمام الحسين.

ونوَّه بأن هذا الشارع يمر بعدد من القباب التاريخية العريقة، قبة الأشرف ومرقد شجرة الدر، ومحطات تاريخية روحانية و نبوية كثيرة، واليوم نجتمع جميعا لتفرح أرض الكنانة مصر وشعبها الكريم بتعظيم آل البيت النبوي.

ووجه الأزهري الدعوة لـ 2 مليار مسلم للحضور إلى مصر زوارًا وسياحًا، على أرض الكنانة في جولات روحانية لا مثيل لها إلا في هذا المكان، في شارع الأشراف، والسيدة زينب والسيدة نفيسة والسيدة رقية ومرقد الإمام الحسين والسيدة سكينة والنسل الشريف.

وأكد الأزهري أن مثل هذا العمل لا يمكن أن يصل إلى هذه الصورة إلا وقد بذلت فيه جهود عظيمة من الجنود البواسل القائمين على تنفيذه.

أضف تعليق