زيلينسكي يثمن دعم الولايات المتحدة الجديدة لبلاده بقيمة 250 مليون دولار

زيلينسكي يثمن دعم الولايات المتحدة الجديدة لبلاده بقيمة 250 مليون دولار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

عرب وعالم28-12-2023 | 20:46

ثمن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، دعم الولايات المتحدة الجديد ل أوكرانيا بقيمة ٢٥٠ مليون دولار.

وكتب زيلينسكي -عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقًا) وفقا لما أوردته وكالة أنباء (يوكينفورم) الأوكرانية- "أود أن أشكر الرئيس الأمريكي جو بايدن و الكونجرس وشعب الولايات المتحدة على حزمة المساعدة الأمنية ل أوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار والتي تم الإعلان عنها".

وقال إن "صواريخ ومكونات الدفاع الجوي الإضافية والأسلحة المضادة للدبابات والذخيرة وإزالة الألغام، وغيرها من المعدات ستغطي احتياجات أوكرانيا الأكثر إلحاحا".

وأضاف أن القيادة الأمريكية في التحالف الذي يضم أكثر من 50 دولة والذي يزود أوكرانيا بالمساعدات العسكرية أمر بالغ الأهمية لمكافحة الإرهاب والعدوان ليس فقط في أوكرانيا ولكن في جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى أن " الولايات المتحدة قدمت هذا العام 34 حزمة مساعدات عسكرية بقيمة تزيد على 24 مليار دولار".

وأضاف "سنكون دائما ممتنين لكل هذا الدعم وللدفاع عن الحرية والأمن في أوكرانيا وأوروبا".

وفي سياق آخر، قالت السفيرة الأمريكية لدى أوكرانيا بريدجيت برينك، اليوم، إن " الولايات المتحدة سلمت 16 مقطورة حبوب للمزارعين الأوكرانيين خلال الشهر الجاري فقط".

وكتبت برينك -عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس، وفقا لما أوردته وكالة أنباء (يوكينفورم) الأوكرانية- "نحن نواصل الوقوف مع المزارعين في أوكرانيا، حيث قمنا بتسليم 16 مقطورة حبوب هذا الشهر وحده، وستعمل هذه المقطورات على زيادة جمع الحبوب وتفريغها، مما يزيد من القدرة بمقدار 31400 طن سنويًا - مما يدعم المزارعين والشركات الزراعية والاقتصاد في أوكرانيا".

وفي وقت سابق، قالت برينك إنه حتى 20 ديسمبر الجاري وصل أكثر من 10 ملايين طن من الحبوب والبضائع الأخرى التي تحملها 305 سفن بأمان عبر الممر الإنساني للبحر الأسود.

وفي أغسطس الماضي، فتحت أوكرانيا ممرا مؤقتا لخروج السفن التجارية من موانئ بيفديني وأوديسا وتشورنومورسك.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2