بريطانيا تتولى قيادة فرقة العمل المشتركة التابعة لـ "ناتو" مطلع ٢٠٢٤

بريطانيا تتولى قيادة فرقة العمل المشتركة التابعة لـ "ناتو" مطلع ٢٠٢٤بريطانيا تتولى قيادة فرقة العمل المشتركة التابعة لـ ناتو مطلع ٢٠٢٤

عرب وعالم28-12-2023 | 23:33

أعلنت الحكومة البريطانية الخميس، أن القوات البريطانية ستتولى قيادة فرقة العمل المشتركة عالية الاستعداد التابعة ل حلف شمال الأطلسي (الناتو) في الأول من يناير 2024.

وقال وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس، وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، إن "المملكة المتحدة تقع في قلب حلف شمال الأطلسي، ومن خلال ترؤسنا فرقة العمل المشتركة عالية الاستعداد التابعة ل حلف شمال الأطلسي في عام 2024، فإننا نحتل موقعًا قياديًا آخر في الحلف، ونرسل رسالة واضحة مفادها أن بريطانيا تكثف التزاماتها الدفاعية العالمية مع دخول الناتو عامه الخامس والسبعين".

وأوضح أن القوات المسلحة البريطانية على أهبة الاستعداد، في أي لحظة، للدفاع عن حلفائنا وحماية المصلحة الوطنية البريطانية.

وأضاف وزير الدفاع البريطاني: "لقد أصبح العالم مكانًا أكثر خطورة ومتنازعًا عليه أكثر مما كان عليه منذ عقود، ونحن بحاجة إلى حلف شمال الأطلسي أكثر من أي وقت مضى".

وشدد شابس على التزام المملكة المتحدة وحلفائها بدعم حلف شمال الأطلسي وما يمثله.

ووفقا للحكومة البريطانية، فإن فرقة العمل المشتركة عالية الاستعداد تعد العنصر الأعلى استعدادًا في قوة الرد الأكبر التابعة ل حلف شمال الأطلسي والتي تشمل أيضًا قوات العمليات الجوية والبحرية والخاصة.

وفي عام 2024، ستتألف القوات البرية لقوة المهام المشتركة من حوالي 6000 جندي، مع فريق اللواء القتالي الآلي الخفيف السابع في المملكة المتحدة - "جرذان الصحراء".

وأضافت انه خلال العام المقبل سيساهم تسعة من حلفاء الناتو - المملكة المتحدة وإسبانيا وبولندا والمجر وتركيا ولاتفيا ومقدونيا الشمالية ورومانيا وألبانيا - في قوة الرد التابعة للناتو.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2