تعرف على طرق الوقاية من متحور كورونا الجديد

تعرف على طرق الوقاية من متحور كورونا الجديدتعرف على طرق الوقاية من متحور كورونا الجديد

منوعات29-12-2023 | 01:31

يعد متحور كورونا الجديد تطور من المتحور BA.2.86، سليل أوميكرون، الذي لم ينتشر على نطاق واسع في العالم، لكنه آثار قلق الخبراء حول دراسة شأنه وأسبابه ليجدوا طفرات بروتين سبايك، هي أساسه.

وقد يتحور متغير JN.1 الذي يحتوى على طفرات بروتين سبايك، الذي يسمح للأجسام الفيروسية التسلل إلى خلايا الجسم بشكل أكثر دقة، فيصعب على الأجسام المضادة والجهاز المناعي محاربته وتقليل خطورة العدوى.
أن متحور كورونا الجديد JN.1 هو متغير شديد الانتشار، وأكثر اختلافًا عن الإصدارات السابقة من هذا الفيروس، مما يجعل الأشخاص الذين أصيبوا بعدوى كورونا السابقة والذين تم تطعيمهم، هم أكثر عرضة للإصابة به مرة أخرى، وفقا لوكالة الأنباء ANI .
وكشفت الأبحاث الأمريكية أن هذه اللقاحات الحديثة تعمل على تعزيز الأجسام المضادة المعادلة للفيروس ضد JN.1 إلى جانب المتغيرات الأخرى، لكن JN.1 كان الأكثر مقاومة لهذه الأجسام، ليكون أكثر سيطرة على اختراق الجهاز المناعي الإنساني، ولكن لابد من أخذ الوقاية الكاملة وتناول اللقاحات اللازمة.
وفى هذا السياق أوضح مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي، أن أعراض متحور كورونا الجديد، الإصابة بالحمى، الشعور بالقشعريرة، الإصابة بالسعال، الشعور بضيق التنفس، التعب وآلام العضلات، الإصابة بالصداع، فقدان حاستي التذوق والشم، التهاب الحلق، سيلان الأنف، الغثيان والقيء، الإصابة بالإسهال.
واضاف، أنه لابد من الحصول على لقاح متحدث للحماية من JN.1، من خلال إعداد الاختبارات والعلاجات اللازمة لمواجهة هذا المتغير الذي سبقه الكثير من متغيرات الجائحة الشهيرة، إلى أن اللقاحات المتاحة في الولايات المتحدة الامريكية هي فايزر، موديرنا ونوفافاكس.
واكد على ضرورة غسل اليدين وارتداء الكمامات بشكل مستمر، حرصًا على تفعيل الوقاية الدائمة ضد JN.1 أو أي متحورات أخرى لهذه الجائحة الفيروسية التي بدأت في 2020، ولم تنته بعد.


أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2