هالة السعيد : الانتهاء من الدليل الاسترشادى لوحدة الموارد البشرية

هالة السعيد : الانتهاء من الدليل الاسترشادى لوحدة الموارد البشريةهالة السعيد : الانتهاء من الدليل الاسترشادى لوحدة الموارد البشرية

* عاجل8-9-2018 | 10:16

وكالات

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أنه تم الانتهاء من الدليل الاسترشادى المنظم لوحدة الموارد البشرية، وجار طباعته وسيتم تعميمه على كل الوزارات مرفقاً به القرار التنفيذى للوحدة والتقسيمات الفرعية والأعداد المتوقعة فى الكيان الجديد.

جاء خلال اجتماعها مع عدد من أعضاء اللجنة للإصلاح الإدارى وقيادات الوزارة بهدف متابعة آخر التطورات فى ملف الإصلاح الإدارى، بحضور الدكتور صالح عبد الرحمن، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، والمهندسة غادة لبيب، نائب الوزيرة، والدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذى للمعهد القومى للإدارة، وعدد من قيادات الوزارة.

وشددت السعيد على أن الوزارة توفر مجموعة من الاستشاريين فى مجال الموارد البشرية لمساعدة الوزارات التى تطلب استشارة فى كيفية تطبيق شكل وحدة الموارد البشرية الجديدة، دون التدخل فى تطبيق هذه الوحدات المستحدثة داخل الوزارات، موضحة أنه على كل وزارة أن تقوم بتعيين مدير للموارد البشرية وفقاً للشروط والمواصفات الموجودة بالدليل الاسترشادى.

كما أشارت الوزيرة إلى أنه جار العمل على مراجعة شكل وتصميم واختصاصات الوحدات المستحدثة الأخرى.

وفى السياق ذاته، أكد صالح عبد الرحمن أن الجهاز المركزى للتنظيم سيقوم بتوفير مجموعة من الخبراء فى مجال نظام معلومات الموارد البشرية Help Disk للرد على الاستفسارات الخاصة بهذا النظام الإلكترونى لمختلف الجهات.

وهو ما عقبت عليه الوزيرة بأنه تم حتى الآن تدريب عدد 225 متدربا فى برنامج الموارد البشرية المتقدم، كما أوصت بإرسال الخمسين الأوائل للحصول على شهادة معتمدة فى الموارد البشرية من الجامعة الأمريكية.

وحول جوائز التميز الحكومى، أوضحت الدكتورة شريفة شريف أن المعهد القومى للإدارة لديه قائمة ببيانات للباحثين المشاركين فى نقل تجربة الإمارات فى مجال القطاع الحكومى والتطوير المؤسسى، وذلك من أجل المساعدة فى التوعية بجائزة التميز، ومخاطبة الوزارات المختلفة والاجتماع مع رؤساء القطاعات للتوعية بالجائزة، مع ضرورة عقد جلسات توعية، وحملة إعلامية موسعة للتعريف بالجائزة، مؤكدة أن محافظة سوهاج تعد من النماذج الرائدة فى سرعة الاستجابة لمتطلبات جائزة التميز الحكومى، حيث أقامت المحافظة مركزا للتميز الحكومى بها.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2