بالفيديو|| تعرف على المصرى الوحيد الذى نجا من رحلة الموت «تيتانيك»

بالفيديو|| تعرف على المصرى الوحيد الذى نجا من رحلة الموت «تيتانيك»بالفيديو|| تعرف على المصرى الوحيد الذى نجا من رحلة الموت «تيتانيك»

* عاجل8-9-2018 | 15:28

كتب: على طه

بالرغم من مرور أكثر من 106 سنوات على غرق السفينة الشهيرة تيتانيك، إلا أن أسرار جديدة تظهر ما بين الحين والآخر عن هذه الواقعة الأشهر فى العالم، من بينها وجود مصرى وحيد على هذه السفينة ساهم فى إنقاذ أجانب ونجا بعد صراع مع الأمواج.

كان على متن السفينة تيتانيك راكب مصري وهو "حماد حساب". بعد أن اتمت الساعة الثانية والنصف ليلا وأثناء سير التيتانيك في مياه المحيط المظلمة ارتطمت بجبل ثلجي أدى إلى غرقها فاصاب الذعر والهلع والخوف ركاب السفينة فكان منهم من يلقي نفسه في المياه الباردة حتى يتجمد ومنهم من انقذته قوارب النجاة.

وكانت تحمل تيتانيك على متنها 2200 شخص بأفراد الطاقم، وعند اصطدامها بالجبل الجليدي، غرق 1500 شخص ونجا 700 شخص، كان من بين الناجين حماد حساب، المصري الوحيد الناجي من حادث غرق "تيتانيك"، بحسب الصفحة الرسمية لموقع الملك فاروق الأول - فاروق مصر، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

"حساب"، شاب مصري كان وقتها في الـ27 من عمره، ارتاد "تيتانك"، برفقة أحد المشاهير الأمريكيين وزوجته، وكان الثري الأمريكي دعاه ليرافقه في الرحلة على "تيتانيك" واشترى له تذكرة بالدرجة الأولى سعرها 76 جنيهًا إسترلينيًا و14 شلنًا و7 بنسات، أي ما يعادل 8 آلاف دولار بحساب هذه الأيام وهو الذي كان يتقاضي راتبًا سنويًا مقداره 60 جنيه إسترليني عن عمله كدليل يرافق السياح ومترجم أو "ترجمان"، كما كان يطلق على المشتغلين بهذه المهنة قبل 100 عام. نجا المليونير الأمريكي وزوجته والمترجم المصري، وكانوا من أوائل من هرعوا إلى موقع زوارق النجاة، والدليل أن المركب الذي أقلهم هو الرقم 3 من بين 20 زورقًا كان في السفينة.

وكان المصري حماد حساب، من الذين استقلوا قارب النجاة "كارباثيا 3"، وبعث رسالة تلغراف إلى أخيه "سعيد"، في 18 أبريل بعد غرق السفينة بأربعة أيام يقول فيها: "ما زلت على قيد الحياة".

[embed]https://youtu.be/Sxp_m0uNIlI[/embed]
أضف تعليق

إعلان آراك 2