الأربعاء .. تكريم الموسيقار عبده داغر بمركز الثقافة السينمائية

الأربعاء .. تكريم الموسيقار عبده داغر بمركز الثقافة السينمائيةالموسيقار عبده داغر

ثقافة وفنون30-12-2023 | 19:46

ينظم مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما، برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر، أمسية سينمائية، في السادسة مساء يوم الأربعاء المقبل، يعرض خلالها الفيلم التسجيلي "عبده داغر" للمخرج والمصور الفنان "وحيد مخيمر".

وذكر المركز القومي للسينما -في بيان اليوم السبت، أن الأمسية تأتي في إطار حرص وزارة الثقافة على تكريم القامات الفنية، ونشر الثقافة السينمائية ، مشيرة إلى أن الفيلم التسجيلي "عبده داغر"، تدور أحداثه حول حياة وألحان وموسيقى الموسيقار العالمي" عبده داغر".

ومن المقرر أن يتم عقب عرض الفيلم، عقد ندوة يديرها د.محمد سعد، الباحث في الشئون الفنية ومؤلف كتاب (ساحر الكمان) عبده داغر، وبحضور الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية ومخرج الفيلم وحيد مخيمر، للحديث عن حياة الموسيقار الراحل التي بدأت من الحارة المصرية، وكيف حفظ القرآن الكريم، ثم رحلته مع تعلم الموسيقى، حتى أصبح من أهم العازفين في العالم.

ونوه المركز القومي للسينما إلى أنه سيتم أيضا خلال الفعاليات تكريم اسم الموسيقار الراحل (عبده داغر) والمخرج وحيد مخيمر، لافتا إلى أن الفعاليات تقام مجانا للجمهور، تحت إشراف الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2