قافلة طبية تعالج 2413 مواطنا مجانا بالحي 14 بمدينة العاشر من رمضان بالشرقية

قافلة طبية تعالج 2413 مواطنا مجانا بالحي 14 بمدينة العاشر من رمضان بالشرقيةالقافلة الطبية

محافظات30-12-2023 | 20:09

أطلقت مديرية الصحة بالشرقية، قافلة طبية بالحي 14 بمدينة العاشر من رمضان، لعلاج محدودي الدخل مجانًا وصرف العلاج اللازم لهم، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث جرى تقديم الخدمات الطبية إلى نحو ألفين و413 مواطنًا.

وقال وكيل وزارة الصحة ب الشرقية الدكتور هشام مسعود - في تصريح صحفي اليوم السبت، إن القافلة الطبية ضمت نخبة متميزة من الأطباء الاستشاريين والأخصائيين من مستشفيات الصحة المركزية والعامة في تخصصات الجراحة العامة والباطنة والعظام والأطفال والقلب والنساء والتوليد والأسنان والأمراض الجلدية وانف واذن ورمد وتنظيم الاسره ومزوده بالمناظير الدقيقة وأجهزة الأشعة الحديثة ومعامل التحاليل.

وقامت بتوقيع الكشف الطبي مجانًا على 2413 مواطنًا من أهالي الحي على مدى يومين وصرف العلاج اللازم لهم وتحويل 9 من الحالات الحرجة إلى المستشفيات لإجراء العمليات الجراحية لهم.

وأضاف أنه تم خلال تلك القافلة عقد جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم بطرق الوقاية من الأمراض الفيروسية، وكذلك لتوعيتهم بالمبادرة الرئاسية للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الأمراض الغير السارية والكشف المبكر عن أورام الثدي ودعم صحة الام والجنين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2