البطولة العربية للسلة .. منتخب مصر يفوز على المغرب في ختام الدور التمهيدي

البطولة العربية للسلة .. منتخب مصر يفوز على المغرب في ختام الدور التمهيديجانب من المباراة

رياضة30-12-2023 | 22:17

تغلب منتخب مصر للرجال لكرة السلة على نظيره المغرب بنتيجة 76 - 53، في ختام منافسات الدور التهميدي للبطولة العربية، المقامة حاليًا في صالة رقم 2 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، وتستمر حتى 3 يناير المقبل بمشاركة 9 منتخبات.

ويتصدر المنتخب المصري مجموعته بعد تحقيق العلامة الكاملة في المباريات الأربع التي خاضها، حيث فاز في الجولة الأولى على الإمارات بنتيجة 94-46، كما فاز على الكويت في الجولة الثانية بنتيجة 92-41 ثم تونس 63/85.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الثانية بجانب منتخبات كل من الإمارات، الكويت، تونس، بالإضافة إلى المغرب، بينما تضم المجموعة الأولى موريتانيا والجزائر والصومال، بالإضافة إلى ليبيا.

وتضم قائمة المنتخب في البطولة كل من، أحمد عادل دولا، أحمد ياسر مودى، كريم حاتم، إيهاب أمين، يوسف شحاته، عمرو الجندي، عمرو زهران، أحمد ياسر ريحان، عمر هشام، أنس أسامة، عمر طارق، خالد عبدالناصر، هيثم كمال، علي أحمد.

ويقود المنتخب المصري للرجال في البطولة العربية، الثلاثي وائل بدر المدير الفني، ومحمد سليم المدرب المساعد، بالإضافة إلى رامي جنيدي، وأحمد منير وذلك خلفًا للكندي روي رانا الذي انتهى عقده مع الفراعنة أغسطس الماضي.

ويعتلي المنتخب الوطني صدارة المنتخبات الأكثر تتويجًا بالبطولة العربية برصيد 12 بطولة وحصد المنتخب آخر لقب في عام 2016.

أضف تعليق