كوريا الشمالية تعتزم إطلاق 3 أقمار صناعية أخرى للاستطلاع العسكري العام المقبل

كوريا الشمالية تعتزم إطلاق 3 أقمار صناعية أخرى للاستطلاع العسكري العام المقبلكوريا الشمالية تعتزم إطلاق 3 أقمار صناعية أخرى للاستطلاع العسكري العام المقبل

علوم وتكنولوجيا31-12-2023 | 02:59

تقول كوريا الشمالية إنها تعتزم إطلاق ثلاثة أقمار صناعية إضافية للاستطلاع العسكري في عام 2024 مشيرة إلى أن ذلك يعد أحد أهداف سياستها للعام المقبل من أجل تعزيز قدرات الجيش ومراقبة قوات العدو، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وجاء في تقرير الوكالة أنه "بناء على تجربة إطلاق وتشغيل أول قمر صناعي للاستطلاع بنجاح في عام 2023، تم الإعلان عن مهمة إطلاق ثلاثة أقمار استطلاع إضافية في عام 2024 لتعزيز تطوير علوم و تكنولوجيا الفضاء بقوة".

وتقول كوريا الشمالية إنها أطلقت بنجاح أول قمر صناعي للتجسس العسكري في 21 نوفمبر وبثت صورا للبيت الأبيض الأمريكي و وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) وقواعد عسكرية أمريكية و"مناطق محددة" في كوريا الجنوبية.

وقد سبق هذا الإطلاق الناجح محاولتان فاشلتان في العام الماضي عندما تحطم صاروخها الجديد تشوليما-1 في البحر.

وأثارت هذه الخطوة حالة من التوتر في المنطقة ودفعت الولايات المتحدة و أستراليا و اليابان و كوريا الجنوبية إلى فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية. ولم تنشر بيونجيانج بعد أي صور من القمر الصناعي الجديد مما يجعل المحللين والحكومات الأجنبية في حيرة بشأن القدرة التي يتمتع بها القمر وهذا ما يبحثونه في مناقشاتهم.

أضف تعليق