بعد فيضانات.. قطارات "يوروستار" تستأنف رحلاتها اليوم

بعد فيضانات.. قطارات "يوروستار" تستأنف رحلاتها اليومقطارات يوروستار

عرب وعالم31-12-2023 | 08:01

كشفت "يوروستار"أنّ قطاراتها ستستأنف حركتها العاديّة الأحد، بعد أن كانت أُلغِيَت كلّ رحلات قطارات "يوروستار" من لندن وإليها، بسبب فيضانات في سكك حديد في جنوب إنجلترا، عرقلت سفر نحو 30 ألف راكب عشيّة الاحتفالات بحلول رأس السنة.

وقالت الشركة على موقع إكس (تويتر سابقا) "نستطيع أن نؤكّد أنّنا سنلتزم المواعيد المقرّرة اليوم (الأحد). محطّاتنا ستكون مزدحمة بسبب انقطاع حركة المرور اليوم".

في وقت سابق أوضحت شركة "يوروستار" على موقعها الإلكتروني أنّه "بسبب فيضان في نفق على الخطّ الفائق السرعة قرب لندن، اضطررنا إلى إلغاء كلّ رحلات القطارات على الخطّ من لندن وإليها السبت 30 /ديسمبر".

وأفادت الشركة في بيان بأنّ رحلات 41 قطاراً ألغيت في المجموع. وينعكس هذا الإلغاء على نحو 30 ألف راكب علقوا في لندن أو باريس أو بروكسل أو أمستردام.

وأتت هذه الإلغاءات في نهاية أسبوع هي من الأكثر ازدحاما بالرحلات في السنة.

وقد حدثت فيضانات بين محطة سان بانكراس الدولية التي تنطلق منها وتصل إليها قطارات "يوروستار" في لندن ومحطة إبسفليت الدولية في جنوب شرق إنجلترا، و"لم يتحسّن الوضع وتعذّر تشغيل خدمات سكك الحديد" السبت، وفق ما أوضحت "يوروستار".

وأعربت المجموعة عن أسفها الشديد للزبائن ودعتهم إلى زيارة موقعها الإلكتروني "للاطلاع على التعويضات التي هم مخوّلون الحصول عليها".

وكانت "يوروستار" قد أعلنت في فترة سابقة إلغاء رحلات قطاراتها حتّى الساعة الرابعة من بعد الظهر.

وكان مشغّل القطارات البريطاني "ساوث إيسترن ريلواي" قد أفاد من جهته بأن هذه الاضطرابات قد تستمرّ "حتّى أواخر النهار".

وأوضحت الشركة أن "فيضانات حدثت في نفقين لسكك الحديد قرب محطة إبسفليت الدولية، وقد أدّى ذلك إلى إغلاق النفقين".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2