استعدادًا لاحتفالات رأس السنة.. رفع حالة الطوارئ في قطاع الكهرباء

استعدادًا لاحتفالات رأس السنة.. رفع حالة الطوارئ في قطاع الكهرباءاحتفالات رأس السنة

مصر31-12-2023 | 08:39

قال المهندس سامي أبو وردة رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء: إنه تم تشكيل غرف عمليات بكافة قطاعات الشركة لحين الانتهاء من الاحتفالات والدفع بكافة وحدات التوليد الطوارئ لقطاعات الشركة وكذلك الدفع بفرق الأعطال والطوارئ والصيانة مجهزة بأحدث التقنيات والسيارات مجهزة بكافة المهمات لتكون على أهبة الاستعداد للتحرك الفوري في حالة وجود أي طارئ، وإبلاغ غرفة العمليات الرئيسية أولا بأول كل ساعة بحالات القطاعات .

وأوضح أبو وردة أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة رفعت حالة الطوارئ لتأمين التغذية الكهربائية استعدادا لاحتفالات رأس السنة ، وذلك فى جميع شركات التوزيع التابعة على مستوى الجمهورية، خاصة فى المدن السياحية .

يذكر أن وزارة الكهرباء استعدت لدخول فصل الشتاء أيضا، حيث تقوم وزارة الكهرباء بتأمين الشبكة لمواجهة أي انقطاعات طارئة وبتكثيف عمليات الصيانة استعدادا لاستقبال الشتاء وموجات الأمطار.

وقال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن تطوير شبكات النقل والتوزيع له أثر كبير فى تأمين التغذية الكهربائية وعدم انقطاع التيار نتيجة الأعطال، فتكلفة تطوير شبكة التوزيع تجاوزت 22 مليار جنيه، حيث أصبح هناك احتياطى يومى بالشبكة يصل إلى حوالى 25 ألف ميجا وات يومياً خلال فصل الشتاء، ووصل إلى 17 ألف ميجا وات خلال فصل الصيف.

وتم تدعيم وتطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء لاستيعاب القدرات الكبيرة التى تتم إضافتها من المصادر الجديدة والمتجددة والاستفادة منها، وفى سبيل ذلك تم تنفيذ العديد من المشروعات في مجال الخطوط الهوائية ومحطات المحولات على الجهود الفائقة والعالية على مستوى الجمهورية في الفترة من 2014 حتى الآن، حيث تمت زيادة أطوال الشبكات جهد 500 ك. ف ما يقرب من 1.5 ضعف ما كانت عليه عام 2014، كما تمت زيادة سعات محطات المحولات جهد 500 ك. ف زيادة قدرها 4 أضعاف عن وضع الشبكة عام 2014 على ذات الجهد، بالإضافة إلى ما تمت إضافته من أطوال خطوط وسعات محطات محولات على باقى الجهود سواء أكان إنشاء مشروعات جديدة أو توسيع مشروعات قائمة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2