مسئول أممي يحذر من تزايد التصعيد بين أوكرانيا و روسيا

مسئول أممي يحذر من تزايد التصعيد بين أوكرانيا و روسيابوتين وزيلينكسي

عرب وعالم31-12-2023 | 09:35

حذر مساعد الأمين العام لـ الأمم المتحدة لشؤون الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ، "خالد خياري"، من تزايد التصعيد وامتداد الحرب بين أوكرانيا و روسيا وطالب بتهدئة التوترات، مؤكدا أن السلسلة الأخيرة من الهجمات في روسيا و أوكرانيا، هي تذكير صارخ وواضح بأن الهجمات ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية تنتهك القانون الإنساني الدولي، وغير مقبولة، ويجب أن تتوقف الآن.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أدان المسئول الأممي، خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن، سلسلة الغارات على مدينة بيلجورود الروسية، وأنها كانت من بين أكثر الهجمات دموية عبر الحدود، خاصة أنها تمت باستخدام المسيرات في مناطق بريانسك أوريول وكورسك وموسكو.. لافتا إلى أن مدينة خاركيف تعرضت لهجوم، مما أدى إلى إصابة مدنيين وتدمير البنية التحتية المدنية.

وقال: إن الأمم المتحدة ليست في وضع يسمح لها بالتحقق بشكل مستقل من مختلف الهجمات المبلغ عنها أو أرقام الضحايا، إلا أنه أكد في الوقت نفسه أنه مع استمرار الحرب "سنرى المزيد من القتلى والجرحى من المدنيين الأوكرانيين والروس. ".

وشدد المسئول الأممي على أن حماية المدنيين يجب أن تكون الأولوية الرئيسية، ويجب أن يتوقف القتال وسفك الدماء، ويجب أن تنتهي الحرب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2