وزيرة الصحة: النيابة العامة هي المنوطة بإعلان سبب وفاة مرضى الغسيل الكلوي بالشرقية

وزيرة الصحة: النيابة العامة هي المنوطة بإعلان سبب وفاة مرضى الغسيل الكلوي بالشرقيةوزيرة الصحة: النيابة العامة هي المنوطة بإعلان سبب وفاة مرضى الغسيل الكلوي بالشرقية

* عاجل18-9-2018 | 14:23

وكالات
قالت وزيرة الصحة هالة زايد، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة شكلت لجنة فنية حول وفاة 3 مرضى غسيل كلوى بمستشفى ديرب نجم المركزى بمحافظة الشرقية، لافتة إلى أن مهمة هذه اللجنة هي إعداد تقرير لرفعه إلى النيابة العامة باعتبارها الجهة المنوطة بالكشف عن سبب الوفاة من خلال تقرير الطب الشرعي.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الصحة بمجلس النواب اليوم للاستماع إلى بيان وزيرة الصحة بشأن ما أثير حول وفاة 3 مرضى غسيل كلوى وإصابة ما يقرب من 12 مريضاً ما بين حالات إعياء شديد وإغماء بمستشفى “ديرب نجم المركزى بالشرقية”.
وأوضحت الوزيرة أن الوزارة أرسلت عددا من اللجان إلى مستشفى ديرب نجم المركزي للتحقيق في الحادث، وكذلك لفحص المصابين، والإجراءات التي اتخذتها الشركة المنوطة بإجراء صيانة لمحطة الغسيل الكلوي بالمستشفى .
ولفتت الوزيرة إلى أن لجان الوزارة أخذت عينات من المياه وعينات دم لتحليلها بهدف إعداد تقارير مبدئية، مشيرة إلى أن الوزارة أحالت مدير المستشفى ومدير الوحدة إلى النيابة العامة عقب وقوع الحادث.
ونوهت بأن الأطباء في المستشفى تعاملوا بإيجابية مع باقي الحالات المصابة، وقاموا بعمليات إنقاذ ونقل ناجحة لهذه الحالات، وهو ما قلل من عدد الوفيات.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2