البحيرة .. "بلبع" تتفقد الإستعدادات النهائية لإفتتاح فرع كارفور بالمنطقة اللوجستية بدمنهور

البحيرة .. "بلبع" تتفقد الإستعدادات النهائية لإفتتاح فرع كارفور بالمنطقة اللوجستية بدمنهورجولة المحافظ التفقدية

محافظات31-12-2023 | 19:45

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على تشجيع الإستثمار الجاد والهادف وتوفير المناخ الاستثماري وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين الجادين وتذليل ما يعترض مشروعاتهم من معوقات للمساهمة في دعم وتنمية مصادر الدخل القومي وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة مع إستمرار المتابعة الميدانية لكافة المشروعات للتأكد من جدية وإلتزام أصحابها بتنفيذ مشروعاتهم.

جاء ذلك خلال تفقدها لفرع كارفور بالمنطقة اللوجستية بـ دمنهور، للوقوف على الإستعدادات النهائية لإفتتاح المشروع المقام على مساحة 51 فدان ويوفر 600 فرص عمل لأبناء المحافظة والذي سيتم افتتاحه على ثلاثة مراحل وتفتتح المرحلة الأولى منه على مساحة 30 ألف متر مسطح يوم 4/1/2024 ويستكمل مراحل المشروع خلال الشهور المقبلة.

حيث يضم عدد كبير من المحلات والماركات العالمية والمحلية وأماكن تجارية مفتوحة تحتوي على معارض سيارات ومراكز صيانة تابعة لها بالإضافة إلى مناطق إنتظار سيارات ومنطقة مطاعم وكافيات وسينمات ومجموعة معارض متخصصة ومناطق خضراء ومنطقة إنتظار سيارات ضخمة ومنطقة بنوك وخدمات شاملة بالإضافة إلى منطقة للكيدز إريا.

وأكدت نائب محافظ البحيرة، أن مشروع كارفور يأتي ضمن مشروعات المنطقة اللوجستية التي حصلت عليها شركة "العروبة"، حيث تم وضع حجر الأساس له عام 2019.

ومن الجدير بالذكر أن المنطقة اللوجيستية، مقامة على مساحة 96 فداناً لخدمة حوالي 10 مليون نسمة من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة بإجمالي إستثمارات 10 مليارات جنيهاً مع فى توفير ما يقرب من 25 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة.

من جهة أخرى أكد الدكتورة نهال بلبع، أن هناك خطه تطوير شاملة للقطاع الصحي بنطاق المحافظة وذلك بالتنسيق مع كافة الوزارات والهيئات والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني للعمل على الإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وذلك من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية والتوسع في إنشاء المراكز الطبية المتميزة وتزويدها بكافه الأجهزة والمعدات الحديثة لتوفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين.

هذا وقد صرح الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أنه تم تدعيم مستشفى المحمودية بجهاز أشعة مقطعية ماركة فوجي فيلم - أحدث طراز ياباني الصنع - متعدد المقاطع (16 مقطع) بقطر 75 سم يتيح عمل الفحوصات لجميع الأوزان حتى أعلى من 200 كجم، ويتميز الجهاز بدقه فائقة في التصوير بمقاطع متناهية الدقه مما يتيح أعلى درجه من التفاصيل وأعلى درجة من الجودة.

مشيراً إلى أن تلك الأجهزة ستعمل على إحداث طفرة نوعية في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى والمترددين على مستشفيات البحيرة، وتطوير المنظومة الصحية وتوفير كافة إحتياجات المستشفيات من أجهزة ومستلزمات طبية حديثة.

حيث تتيح تكنولوجيا التصوير متعدد المقاطع امكانية الحصول على أعلى جودة في التصوير بجرعات إشعاعية أقل، وكذلك كميات أقل من الصبغات، وذلك لجميع الأعضاء الداخلية في الجسم.

ويأتي ذلك ضمن منظومة التطوير الكبرى التي تشهدها مستشفيات البحيرة ودعمها بالأجهزة الطبية الحديثة بالتنسيق والتعاون بين وزارة الصحة ومحافظة البحيرة، لتقديم أفضل مستوى من الخدمات الطبية للمرضى والمترددين على المستشفيات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2