"القهار" و"القدير" .. أحدث القطع المنضمة للبحرية في 2023

"القهار" و"القدير" .. أحدث القطع المنضمة للبحرية في 2023الفرقاطة

مصر31-12-2023 | 22:14

سعيًا لدعم القدرات القتالية والفنية لـ القوات البحرية المصرية وتطويرها وفقاً لأحدث النظم القتالية العالمية، ولدعم القدرة على مواجهة التحديات والمخاطر التي تشهدها المنطقة، تسلمت القوات المسلحة خلال عام 2023 فرقاطتين هما "القهار" و"القدير" طراز (MEKO-A200)، اللتين تم بناؤهم بشركة (TKMS) بترسانة (SBN) الألمانية.

رُفع العلم المصري على الفرقاطة "القهار" في مايو الماضي، وهي الثانية من أصل أربعة فرقاطات طراز (MEKO-A200)، تم التعاقد عليها بين مصر وألمانيا، وذلك خلال إحتفالية أقيمت بمدينة (Bremerhaven) الألمانية.

وتمتاز "القهار" متعددة المهام بالعديد من الخصائص التقنية ومنظومات التسليح الحديثة التي تمكنها من تنفيذ جميع المهام القتالية بالبحر وقتي السلم والحرب، وتأمين مصادر الثروات الطبيعية المختلفة للدولة بالبحر، مما يجعلها بمثابة إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية ودعم قدرتها على حماية الأمن القومي المصري، وفي يونيو انضمت "القهار" للقوات البحرية.

وتسلمت القوات البحرية في 19 ديسمبر الفرقاطة "القدير" من طراز (MEKO-A200) وتختتم عام 2023 آخر أيامها بوصول "القدير" إلى قاعدة الإسكندرية إيذانًا بانضمامها للقوات البحرية.

وتعد "القدير" إضافة تكنولوجية وقدرات قتالية هائلة لإمكانات القوات البحرية فهى تتمتع بالعديد من الخصائص التقنية ومنظومات التسليح المتطورة التى تمكنها من تنفيذ جميع المهام القتالية بكفاءة وإقتدار بما يدعم إمكانات القوات البحرية القتالية بهدف تحقيق القدرة على مواجهة التحديات والمخاطر والسيطرة الكاملة على سواحلنا الممتدة بالبحرين الأحمر والمتوسط.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2