أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنينأهم الأخبار المتوقعة

مصر1-1-2024 | 07:47

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين الموافق الأول من يناير 2023 .

القاهرة.. تبدأ وزارة الدفاع التسجيل بسجل "قيد الموردين" عن العام المالي 2024-2025، في إطار حرص القوات المسلحة على تيسير الإجراءات لشركات القطاع المدني التي ترغب في التعامل معها.

القاهرة.. تبدأ وزارة النقل التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق والممتد من محطة الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج.

القاهرة.. تبدأ المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات (النادو المصري) العمل بالنسخة الجديدة من قائمة المواد والطرق المحظورة لعام 2024، بعد اعتمادها من خلال الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، ومن بينها عقار الترامادول.

القاهرة.. تبدأ شركات الطيران العاملة في مصر تنفيذ التعليمات الصادرة عن الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بعدم السماح للقُصَّر أقل من 18 عامًا بالسفر خارج مصر إلى أي وجهة أخرى دون ذويهم.

بورسعيد.. تبدأ وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة بورسعيد تفعيل "الكارت الموحد" للمواطن، بدءًا بوحدتي طب أسرة الكويت والحي الإماراتي التابعتين للهيئة العامة للرعاية الصحية، وذلك ضمن تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد.

الفرافرة.. يبدأ تشغيل محكمة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، في إطار جهود المحافظة لتوفير كافة الخدمات للمواطنين.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية معرضًا للفن التشكيلي، بعنوان "رؤية فنية لمشغولات ورقية" للفنانة ماريان فوزي، في الساعة الثالثة مساءً، بقاعة زياد بكير للفنون التشكيلية بالأوبرا.

شنغهاي.. تنضم مصر والسعودية والإمارات وإيران وإثيوبيا رسميًا إلى مجموعة البريكس.

الإسكندرية.. يواجه فريق المصري نظيره الإسماعيلي، على استاد برج العرب بالإسكندرية، في الساعة السابعة مساءً، في إطار منافسات الجولة الحادية عشرة من عمر مسابقة دوري Nile.

القاهرة.. يستضيف فريق الداخلية نظيره الاتحاد السكندري، على استاد السلام بالقاهرة، في الساعة الرابعة عصرًا، في إطار منافسات الجولة الحادية عشرة من عمر مسابقة دوري Nile.

القاهرة.. تقام مباريات دور الثمانية من البطولة العربية للمنتخبات لكرة السلة في نسختها الـ25، على صالة رقم 2 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، بمشاركة منتخبات الجزائر والإمارات وتونس والصومال وليبيا والكويت ومصر وموريتانيا.

ليفربول.. يستضيف ليفربول نظيره نيوكاسل يونايتد، ضمن مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

الكويت.. تبدأ الكويت خفضًا طوعيًا إضافيًا في إنتاج النفط مقداره 135 ألف برميل يوميًا حتى نهاية مارس المقبل.

باريس.. تبدأ وزارة الداخلية الفرنسية تنفيذ قرار عدم قبول أئمة معارين جدد من دول أخرى.

فيينا.. تبدأ النمسا تطبيق عقوبات جديدة مشددة على مروجي رموز وشعارات النازية والجماعات الراديكالية المتطرفة.

لندن.. تتولى القوات البريطانية قيادة فرقة العمل المشتركة عالية الاستعداد التابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو).

روما.. تتولى إيطاليا الرئاسة الدورية لمجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى.

موسكو.. تتولى أرمينيا رئاسة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

بكين.. تبدأ الصين تنفيذ قرار تسهيل متطلبات التأشيرة للسائحين من الولايات المتحدة، حيث لن يتعين على مواطني الولايات المتحدة الراغبين في الحصول على تأشيرة السياحة تقديم حجوزات فنادق وتذاكر طيران أو تقديم خطاب دعوة.

أضف تعليق