إعلام عبرى: أعراض صدمة الحرب الدائرة في غزة ظهرت على نحو 1600 جندي إسرائيلي

إعلام عبرى: أعراض صدمة الحرب الدائرة في غزة ظهرت على نحو 1600 جندي إسرائيليصورة أرشيفية

عرب وعالم2-1-2024 | 21:06

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن أعراض صدمة الحرب الدائرة فى قطاع غزة ظهرت على ما لا يقل عن 1600 جندى إسرائيلى، فيما تم تسريح نحو 250 جنديا من الخدمة.

وأوضحت وسائل الإعلام أن "بيانات موقع "والا" كشفت أنه عاد 76% من الجنود إلى القتال بعد العلاج الأولي من قبل الجنود فى الميدان أو من قبل ضباط الصحة العقلية الملحقين بالوحدات والمتواجدين باستمرار بالقرب من مناطق القتال".

وأضافت: "تظهر أعراض الصدمة القتالية أثناء أو بالقرب من نشاط ما، وقد يشعر الجندي الذى يعانى منها، من بين أمور أخرى، بتسارع النبض وزيادة التعرق وزيادة مفاجئة فى ضغط الدم، واهتزاز الجسم بشكل لا يمكن السيطرة عليه، والارتباك وعدم القدرة على التحكم والتركيز، كما تحمل صدمة المعركة أيضا تأثيرات عقلية بعيدة المدى، مثل القلق والاكتئاب واضطرابات النوم والأرق ونوبات الغضب المفاجئة وضعف القدرة العاطفية".

وبحسب المعطيات التى حصل عليها موقع "والا"، فقد تم "تسريح نحو 250 جنديا من الخدمة بسبب استمرار أعراض صدمة المعركة فى هذه الحرب".

هذا وتظهر البيانات أنه "خلال الحرب وصل إلى مركز تأهيل الجبهة الداخلية ما بين 900 إلى 100جندى، وهم جنود لم تحسن مساعدتهم النفسية فى الميدان حالتهم ويحتاجون إلى علاج إضافى".

وأكدت وسائل إعلام عبرية فى وقت سابق، أن 42 شخصا ممن كانوا فى مهرجان "نوفا" أثناء عملية السابع من أكتوبر رفعوا أول دعوى مدنية ضد الجيش والشرطة و"الشاباك"، مطالبين بتعويض قدره 200 مليون شيكل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2