محافظ المنيا: إزالة 145 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

محافظ المنيا: إزالة 145 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولةمحافظ المنيا

محافظات3-1-2024 | 14:21

قال محافظ المنيا أسامة القاضي، إن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة أزالت 145 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة؛ في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على رقعة الأرض الزراعية ومنع التعدي عليها باعتبارها ثروة قومية.

وأوضح القاضي - في بيان اليوم الأربعاء، أن حالات التعدي منها 97 حالة في بني مزار بقرى (الحسينية - صندفا - أبوجرج) وحي غرب المدينة، و19 حالة بقريتي (برندوها – منبال) وحي غرب وجنوب مدينة مطاي، لافتا إلى أنه في مراكز سمالوط والمنيا وملوي تم إزالة 29 حالة بناء مخالف.

وأشار إلى أنه جري إزالة 15 حالة تعد على أرض زراعية بمركز المنيا بقرى (نزلة حسين ـ طوخ الخيل - دمشير - تله - البرجاية - بني محمد سلطان)، وفي مركز ملوى تم إزالة 7 حالات بقرى (أبشادات – المعصرة) والأحياء الرئيسية بالمدينة، مؤكدا أنه جرى التعامل الفوري والإزالة في المهد، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين.

على صعيد آخر، قال وكيل وزارة التموين بالمنيا الدكتور محمود يوسف، إنه تم ضبط 142 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها.. وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2