التضامن: فريق أطفال بلامأوي ينقذ طفل مقيم بالشارع في القاهرة

التضامن: فريق أطفال بلامأوي ينقذ طفل مقيم بالشارع في القاهرةالتضامن: فريق أطفال بلامأوي ينقذ طفل مقيم بالشارع في القاهرة

* عاجل19-9-2018 | 20:39

كتبت: نشوى مصطفى

بناءاً علي البلاغ الوارد إلي فريق برنامج حماية الأطفال بلامأوي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي في ساعة متأخرة ، بوجود طفل مقيم في الشارع بمنطقة المعادي.

وعلي الفور تحرك فريق الشارع بمحافظة القاهرة للمكان المذكور في البلاغ والتقي الفريق بالطفل م. ف والذي يبلغ من العمر 7 سنوات وبدراسة حالته الأولية تبين إنه طفل معرض للخطر من أسرة مفككة كما يعاني من استغلال الأبوين في التسول وقد تعرض لبعض الحروق من والدته بسبب رفضه العمل كما تبين أن الطفل سبق وأن تم إيداعه بإحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية بواسطة خط نجدة الطفل.

وقام فريق الشارع بإلحاق الطفل المذكور في دار الحرية للرعاية الاجتماعية والتابعة لوزارة التضامن الاجتماعي (برنامج حماية الأطفال بلامأوي).

وتم توقيع الكشف الطبى عليه وايضا تم عمل جلسة مع الطفل للتاكد من صحة البيانات واقناع الطفل بالبقاء داخل المؤسسة وتم إبلاغ الأخصائى النفسى بالمؤسسة بعمل جلسات مع الطفل لإزالة الآثار النفسية عن الفترة الماضية.

وطالبت الوزارة بضرورة التعاون للإبلاغ عن الأطفال المعرضين للخطر في الشارع من خلال الخط الساخن 16439 والذي يعمل يوميا ولمدة 12 ساعة.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي برنامجا متكاملا لحماية الاطفال بلا مأوى في 10 محافظات هي الاكثر كثافة لتجمعات الأطفال طبقا لمسح 2014 تحقيقا للمصلحة الفضلى للطفل وتقديم كافة أوجه الدعم سواء من خلال فرق الشارع، التي تجوب المحافظات أو من خلال مؤسسات الرعاية الاجتماعية التي تم تطويرها.

أضف تعليق

إعلان آراك 2